الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:49 م

محافظ سوهاج يكشف تفاصيل وفاة 3 أطفال حديثي الولادة داخل حضانة

حضانة

حضانة

نيفين عبد الغني

A A

كشف الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، تفاصيل وفاة 3 أطفال حديثي الولادة وإصابة 4 آخرين داخل حضانة خاصة.

وقال خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين ويذاع على فضائية "النهار"، إن الأطفال تعرضوا للاختناق بعد نشوب حريق في مطعم مجاور للحضانة وتم إنقاذ 4 منهم ونقلهم إلى مستشفى سوهاج العام.

وأضاف، “بمجرد حدوث الحريق وامتداد الدخان للحضانات تعرض الثلاث أطفال للاختناق ولكن لم نتمكن من إنقاذهم”، مشيرا إلى أن ما ساعد على انتشار الحريق هو وجود أنابيب الأكسجين الخاصة بالأطفال.

وأكد أنه بعد مراجعة الموقف تبين أن العيادة التي توجد بها الحضانة مرخصة ويتم الكشف عليها دوريا من خلال مديرية الصحة ولا يوجد بها أي مخالفات.

وأشار إلى أن الإشكالية هي مراجعة أماكن الحضانات والمستشفيات ومراجعة سبل التهوية وتخزين أنابيب الغاز وتوافر أجهزة الأمن الصناعي حتى لا يتكرر الموقف مرة أخرى.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة موسعة من مديرية التموين ومديرية العمل والوحدة المحلية لتقوم بالتفتيش الدوري والعام على جميع المطاعم والكافيهات للتأكد من وصلات الغاز ومن سلامة الأنابيب بصفة دورية. 

وقال "نحن مع الأسر قلبا وقالبا وأي شيء مادي لن يعوض الأسرة عن ضحاياها ولكن سنحاول تعويض الأسر بشق مادي ومعنوي وبنعزي المتوفين وبنتمني السلامة للأربعة المصابين".

search