الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 م

أحمد صيام يكشف كواليس صراع "الباطنية"

أحمد صيام

أحمد صيام

هناء سلامة

A A

كشف الفنان أحمد صيام عن تفاصيل الصراع القديم بين الفنانتين غادة عبدالرازق ونادية الجندي حول تقديم فكرة "الباطنية"، حيث قدمت غادة عبدالرازق العمل في شكل درامي، بينما جسدت نادية الجندي الفكرة في فيلم سينمائي. 

وأكد صيام خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل" على قناة "صدى البلد 2"، أن فكرة مسلسل "الباطنية" حققت نجاحًا كبيرًا في الدراما والسينما، مشيرًا إلى أن المسلسل تناول كافة أحداث القصة بشكل أوسع مقارنة بالفيلم. 

وأضاف صيام أن رأي نادية الجندي يُحترم، ولكن مؤلف العمل هو الوحيد القادر على تحديد الأفضل بين النسختين، بعد أن كرر التجربة مرتين في السينما والتلفزيون.

وفي سياق آخر، علق صيام على موقفه من تقديم أدوار معينة في الأعمال الفنية، مؤكدًا أنه يرفض تقديم دور شاذ، قائلاً: "الفن اختيارات متنوعة، ولو عاد بي الزمن سأرفض مرة أخرى".

دخوله عالم الفن بالصدفة

تحدث أحمد صيام عن دخوله عالم الفن بالصدفة، رغم رغبته القوية في دخول الوسط الفني بسبب موهبته. وأوضح أنه كان قريبًا للمنتج أحمد صيام، لكنه لم يكتشف موهبته إلا عندما عمل في شركة الإنتاج الخاصة به. 

وأشار إلى أن المخرج جلال الشرقاوي اكتشف موهبته عندما كان في آخر عام دراسي بالجامعة، وطلب منه التقديم في المعهد العالي للفنون. 

وقد قاده هذا إلى لقاء الراحل نور الشريف، الذي تعاون معه في عمل مسرحي.

تجربة فيلم "يا أنا يا خالتي"

أعرب أحمد صيام عن سعادته بالمشاركة في فيلم "يا أنا يا خالتي" مع الفنانة عبلة كامل، مشيرًا إلى أنها فنانة موهوبة. ومع ذلك، كان لديه رغبة في مغادرة موقع التصوير بسبب عدم اقتناعه بتأثير الدور، قائلاً: "لقيت الدور مش مؤثر".

التحديات الصحية وصحبة الزعيم

تحدث صيام أيضًا عن تعرضه لتلف في الرئة والعلاج الكيماوي منذ 17 عامًا، ورفضه الخضوع لعملية جراحية خوفًا على ابنتيه. ولكن بعد لقائه بطبيب شاب، اطمأن وخضع للعملية الجراحية. 

وأضاف أن الزعيم عادل إمام كان رفيق رحلته، وحرص على الاطمئنان عليه خلال فترة العلاج.

علاقته بابنته بسنت صيام

وأشار أحمد صيام إلى أنه يرفض التدخل في اختيارات ابنته بسنت صيام في أعمالها الفنية، مؤكدًا أنه قام بتربيتها على أكمل وجه، وينصحها في أمور تتعلق بالتربية.

برنامج "تفاصيل"

يُعرض برنامج "تفاصيل" الذي تقدمه الإعلامية نهال طايل، أيام الأحد والاثنين والأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساءً على قناة "صدى البلد 2". 

ويستضيف البرنامج نخبة من نجوم الفن للحديث عن مسيرتهم الفنية، كما يُعد برنامجًا اجتماعيًا خدميًا يتناول قضايا متنوعة.

search