الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

للبحث عن النفط.. "أكسون موبيل" تستثمر 90 مليون دولار في مصر

وزير البترول خلال لقاء مع وفد شركة أكسون موبيل مصر

وزير البترول خلال لقاء مع وفد شركة أكسون موبيل مصر

ولاء عدلان

A A

قال رئيس شركة أكسون موبيل-مصر عمرو أبوعيطة، إن شركته تستعد حاليًا لحفر بئر جديدة في إحدى مناطق امتيازها بمصر. 

وأضاف أبوعيطة خلال لقاء مع وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي، اليوم، أن شركة أكسون موبيل تستثمر 90 مليون دولار في عمليات التنقيب عن النفط والغاز بمنطقة امتيازها شمال مراقيا بمنطقة غرب البحر المتوسط.  

حفر أول بئر

 وتابع أن الشركة أجرت خلال الفترة الأخيرة مناورة لمكافحة التلوث البحري بالتعاون مع عدد من شركات قطاع البترول في مصر، وذلك استعداداً لحفر أول بئر في منطقة امتيازها بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، بما يدعم جهود مصر لزيادة الإنتاج من النفط والغاز. 

وأوضح أن أكسون موبيل تخطط لتسريع عمليات الحفر بمناطق الامتياز في مصر بحلول أكتوبر المقبل، تزامنًا مع وصول حفار جديد، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل في 3 قطاعات استكشافية في السوق المصرية، كما تتمتع بخبرة طويلة في توزيع الزيوت وسط تركيز على الاستثمار في مصر باعتبارها أحد الدول الرئيسية على خارطة عمل “أكسون” في منطقة الشرق الأوسط. 

من جانبه، جدد وزير البترول التأكيد على حرص الوزارة على توفير جميع أشكال الدعم لإسراع بخطط أكسون موبيل المتعلقة بعمليات الحفر والتنقيب عن النفط والغاز في مناطق امتيازها بمصر.

إنتاج الغاز

وأشاد بالتعاون الحالي بين الشركة والجهات القبرصية لتطوير الاتفاق الحكومى المصري القبرصي المتعلق بعمليات نقل الغاز عبر الأراضي المصرية، موضحا أن مصر تتمتع بإمكانات متنوعة في العمل كمركز إقليمي لتداول الطاقة وعلى الشركات العالمية استغلال ذلك. 

وفي ختام اللقاء، أكد وزير البترول أن الشراكات المصرية والعالمية العاملة في السوق المصرية في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج تمتلك مسيرة طويلة من الإنجاز وقصص النجاح، وأن الحكومة الجديدة تعمل على استثمار هذا لتحقيق مستهدفاتها الخاصة بزيادة الإنتاج النفط والغاز. 

 

search