السبت، 05 أكتوبر 2024

07:21 م

وزير الطاقة اللبناني يتجاهل أزمة "الظلام" ويفعل شيئًا غريبًا في مكتبه

وزير الكهرباء اللبناني، وليد فياض، يقص شعره في المكتب

وزير الكهرباء اللبناني، وليد فياض، يقص شعره في المكتب

فاطمة نصر

A A

في ظل انقطاع الكهرباء عن دولة لبنان بالكامل، ظهر وزير الكهرباء اللبناني، وليد فياض، في صورة وهو جالس وراء مكتبه مستعينًا بأحد الحلاقين، ليقص له شعره داخل المكتب.

هذه الصورة أثارت موجة غضب كبيرة في الشارع اللبناني خلال الساعات الماضية، واعتبر البعض أن الوزير لم يعد لديه عمل يشغله بعد إعلان البلاد انقطاع الكهرباء بشكل كامل في كافة المرافق الحيوية.

الوزير الفاشل

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن وظيفة وزير الكهرباء الحالية، في ظل انعدام الكهرباء في البلاد كلها، واصفين إياه بـ"الفاشل" في ظل انعدام الإنجازات في مجال الكهرباء رغم المبالغ الطائلة التي أنفقها، فقد ساهمت التحويلات النقدية لمؤسسة الكهرباء اللبنانية في زيادة معدلات الدين العام إلى عشرات المليارات من الدولارات.

كوميديا سوداء

وتنوعت التعليقات بين ساخرة وغاضبة، فقد اعتبر البعض أن الصورة مثيرة للاستفزاز، خاصة بعد إعلان وزارة الطاقة انقطاع التيار الكهربائي على مستوى البلاد بما في ذلك كافة المرافق الحيوية  مثل المطارات، بينما آخرون: "الإثنين عطلة الحلاقين بلبنان" .

وأطلّ فياض خلال الصورة التي انتشرت على نطاق واسع، وهو يلف حول عنقه قطعة من القماش حتى لا يتسخ قميصه من الشعر المتساقط، ومن ورائه يقف الحلاق على المكتب الذي ظهر فيه وهو يعمل على الحاسوب.

وفيما يلي جانب من تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على منصة “إكس”:

أزمة الكهرباء في لبنان

ويعد انقطاع الكهرباء في لبنان من المشاكل  الأساسية التي تعاني منها البلاد في ظل وجود أزمة اقتصادية.

ووفقًا للبنك الدولي، فإن ما يقرب من نصف الدين العام الذي تعاني منه البلاد يعود إلى مشاكل انقطاع الكهرباء، ومع ذلك لم يتم حل المشكلة ولم ينعم المواطن حتى الآن بالتيار الكهربائي.

وتعتمد المنازل والشركات بشكل كبير على مولدات الطاقة والألواح الشمسية للحصول على الطاقة، حيث لا توفر شركة الكهرباء سوى بضع ساعات من التيار الكهربائي.

وأشارت وزارة الكهرباء إلى أن امتدادات الكهرباء سوف تستأنف عملها تدريجيًا بعد تأمين دفعة جديدة من الوقود سواء من العراق أو من مصادر أخرى، حيث تعتمد البلاد على إمدادات الوقود التي توفرها العراق، لكن نشأت مشكلة مؤخرًا بين البلدين نظرًا لعدم سداد لبنان ثمن الإمدادات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search