الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 ص

قرارات مرتقبة لوزير الطيران.. تحسن أوضاع هذه الفئة

وزير الطيران سامح حنفي

وزير الطيران سامح حنفي

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح حنفي، أن قطاع الصيانة بشكل عام وأوضاع ومهندسي الطائرات المصرية بشكل خاص، هو على رأس الملفات التي يعمل عليها، ضمن خطة منهجية واضحة خلال الفترة الحالية.

ونوه إلى أن المرحلة القادمة سوف تكون هناك مجموعة من القرارات ستكون مرضية للعديد من الفئات العاملة بقطاع الطيران المدني ككل ومهندسي الطائرات بشكل خاص، وأنه سيكون هناك تحسينات في الأوضاع.

وناقش حنفي خلال اجتماع مع وفد من جمعية مهندسي الطائرات، اليوم بمقر وزارة الطيران، الأوضاع المادية لمهندسي الطائرات المصرية وتحديدًا ملف الأجور.
وخلال الاجتماع؛ تم التطرق إلى كيفية الوصول إلى آلية تضمن أجور عادلة للمهندسين العاملين بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وتعديلها بما يتناسب مع ظروف الصناعة العالمية، وأيضا التحديات الاقتصادية من معدلات التضخم وزيادة في الأسعار التي تشهدها الدولة بشكل عام على مستوى كافة النواحي المعيشية.

وأثنى الدكتور سامح الحفني، على جهود مهندسي الطائرات المصرية وما يبذلونه للوصول لأعلى قدر من معدلات الكفاءة والسلامة الفنية، والذي بدوره ينعكس بالإيجاب على قطاع الصيانة وسمعة الطائرات المصرية وهناجر الصيانة بقطاع الطيران المدني المصري.

وشدد وزير الطيران المدني، على الدور والجهود التي تبذلها الجمعية المصرية لمهندسي الطائرات برئاسة أماني النجار، بالتعاون مع مسئولي شركة مصر للطيران تحديدًا قطاع الصيانة والأعمال الفنية، خلال المرحلة الحالية لإعادة ترتيب الأوضاع وشحذ همم العاملين من المهندسين والفنيين بقطاع الصيانة.

search