الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

بعد رفع التحفظ عليها.. ما مصير أموال عائلة سعودي والسويركي؟

التوحيد والنور

التوحيد والنور

محمد رمضان

A A

بعد أكثر من 50 شهرًا؛ قضت محكمة الأمور المستعجلة برفع التحفظ على أموال 14 شخصًا من عائلة سعودي، والسيد السويركي مالك التوحيد والنور، بناء على الدعوى المرفوعة من رئيس لجنة التحفظ على الأموال.

وشملت قائمة من تم رفع التحفظ على أموالهم؛ “صفاء شبل محمد سعودي، محمد مصطفى محمد سعودي، سارة مصطفى محمد محمد سعودي، آسيا مصطفى محمد سعودي، السيد رجب رزق السويركي، محمد السيد رجب رزق السويركي، أحمد السيد رجب رزق السويركي، عبد الله السيد رجب رزق السويركي، عبد الرحمن السيد رجب رزق السويركي، إسلام السيد رجب رزق السويركي، انتصار السيد رجب رزق السويركي، فاطمة السيد رجب رزق السويركي، سارة السيد رجب رزق السويركي، سهيلة السيد رجب رزق السويركي”.

وحول مصير الأموال التي تم رفع التحفظ عليها قال المحامي بالنقض عمرو عبد السلام، بعد القرار تخطر إدارة التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية، البنك المركزي، ورئيس مصلحة الشهر العقاري وإدارة المرور بتنفيذ القرار.

وأوضح عبد السلام في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، أنه بعد تنفيذ القرا؛ تتم إعادة الأموال سواء سائلة أو منقولة أو حسابات في البنوك أو ودائع لأصحابها.

وأوضح عبد السلام، أن لجنة التحفظ هي التي تدير الأموال المتحفظ عليها خلال فترة التحفظ مقابل تخصيص نسبة من الفوائد الخاصة بتلك الأموال بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20% للمتحفظ على أموالهم كمصروف أو معاش شهري لمواجهة أعباء الحياة.

وأشار عبد السلام، إلى أن من حق المتحفظ على أموالهم أن يطالبوا لجنة التحفظ بحساب تفصيلي عما حققته تلك الأموال من أرباح خلال فترة التحفظ.

وتابع أنه يحق أيضًا للمتحفظ على أمواله حال امتناع اللجنة عن تقديم كشف الحساب أن يلجأ للقضاء لإلزامها بتقديم كشف حساب عن إدارتها للأموال المتحفظ عليها.

search