الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:02 ص

ليفربول بصدد الاستغناء عن 8 لاعبين

آرني سلوت

آرني سلوت

محمود صبري

A A

أفادت تقارير صحفية أن نادي ليفربول الإنجليزي يستعد للتخلي عن ثمانية لاعبين تحت قيادة المدرب أرني سلوت مع اقتراب فترة الانتقالات الصيفية من نهايتها. 

ولم يوقع الريدز بعد مع أي لاعب بعقد دائم، وهو ما يعني مرور عام كامل على التقويم دون أي إضافة جديدة إذا لم يتمكنوا من إتمام صفقة انتقال حر. 

وبحسب فابريزيو رومانو ، فإن ليفربول يقترب من الاتفاق على انتقال بقيمة 30 مليون يورو لحارس مرمى فالنسيا جيورجي مامارداشفيلي، على الرغم من أن هذا الاتفاق سيشهد عودة الجورجي إلى ناديه الحالي على سبيل الإعارة لموسم 2024/25. 

وعلى صعيد اللاعبين المغادرين، بُذلت جهود لبيع لاعبي الفريق، في حين تم الاستغناء عن جويل ماتيب وتياجو ألكانتارا وأدريان. 

وبحسب " أتلتيك " فإن سيب فان دن بيرج يقترب من إتمام خروج دائم مقابل حوالي 20 مليون جنيه إسترليني في ظل اهتمام برينتفورد. 

وقد ينضم إليه ما يصل إلى ستة لاعبين آخرين في مغادرة أنفيلد قبل الأول من سبتمبر. 

ووافق نادي ليفربول على صفقة بقيمة 10.5 مليون جنيه إسترليني لبيع بوبي كلارك إلى نادي ريد بول سالزبورغ، وسيحتفظ بشرط بيع بنسبة 18.5 في المائة كجزء من عملية الانتقال. 

ووفقا لجيمس بيرس، فمن الممكن الآن إبرام ست صفقات أخرى. 

وأشار إلى أن ليفربول سينظر في العروض المقدمة للمدافع نات فيليبس، على الرغم من رفضه عرضا بقيمة 4 ملايين جنيه إسترليني من نادي طرابزون سبور المنافس في الدوري التركي الممتاز في وقت سابق من الصيف.

 ويعد الجناح بن دوك مرشحًا مفاجئًا لمغادرة النادي، حيث كان من المقرر أن يلعب دورًا رئيسيًا في تشكيلة ليفربول في الدوري الأوروبي الموسم الماضي وتم اختياره في تشكيلة اسكتلندا في بطولة أوروبا 2024. 

ومع ذلك، دمرت إصابة خطيرة في الركبة حملته - وفرصته في بطولة أوروبا 2024 . 

ويعد الجناح بن دوك مرشحًا لمغادرة النادي، حيث كان من المقرر أن يلعب دورًا رئيسيًا في تشكيلة ليفربول في الدوري الأوروبي الموسم الماضي وتم اختياره في تشكيلة اسكتلندا في بطولة أوروبا 2024، ومع ذلك، دمرت إصابة خطيرة في الركبة موسمه - وفرصته في بطولة أوروبا 2024 . 

قد يتم بيع لاعب خط الوسط تايلر مورتون أيضًا بعد فترة الإعارة الناجحة التي قضاها مع نادي هال سيتي في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي الموسم الماضي. 

ويُنظر أيضًا إلى كايد جوردون وأوين بيك وستيفان باجسيتيتش على أنهم من المرشحين للانتقال على سبيل الإعارة.

باجسيتيتش هو لاعب آخر شهد صعودًا حادًا تحت قيادة يورجن كلوب ، لكنه غاب عن موسم 2023/24 بأكمله تقريبًا بسبب إصابات في العضلات المقربة.

search