الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

10:14 م

"التموين": غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع ومعرض "أهلاً مدارس"

وزير التموين

وزير التموين

جهاد سداح

A A

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع الأساسية وانتظام عمل معرض "أهلًا مدارس"، المقرر انطلاقه مطلع الشهر المقبل بالتعاون مع الغرفة التجارية في كل محافظة.

جاءت توجيهات الوزير خلال لقاءه اليوم مع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والدكتور علاء عز، الأمين العام للاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف التجارية على مستوى الجمهورية. 

كما حضر اللقاء الدكتور علاء ناجي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي، وأحمد عصام، معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

وخلال الاجتماع، استعرض الوزير الاستعدادات الخاصة بإقامة معارض "أهلًا مدارس" التي تُنظم هذا العام بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وزارة التنمية المحلية، الاتحاد العام للغرف التجارية، والمحافظين. 

وشدد على ضرورة أن يتضمن المعرض جميع احتياجات الأسرة المصرية، بما في ذلك مستلزمات الطلاب والمعلمين استعداداً للعام الدراسي الجديد. وأكد أن المعرض هذا العام سيشهد إطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة.

كما اطمأن الدكتور شريف فاروق على موقف توافر السلع الأساسية في كافة المحافظات، ووجه بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع، وضمان انتظام عمل معرض "أهلاً مدارس" بالتعاون مع الغرف التجارية في كل محافظة.

وأكد فاروق على أهمية تعاون الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة مع الغرف التجارية ومع المحافظين لإقامة معارض دائمة للسلع الغذائية، بهدف زيادة توافر السلع الأساسية وضبط الأسعار، وخاصة في المواسم والمناسبات التي تشهد زيادة في الطلب.

من جانبه، أشاد أحمد الوكيل بالتعاون الكبير من وزارة التموين والأجهزة والهيئات والشركات التابعة لها، وجهودها في تسهيل كافة العقبات وتقديم الخدمات لمجتمع التجار المنتسبين للغرف التجارية. 

وأثنى على التطور الكبير الذي شهدته منظومة عمل وزارة التموين في مختلف المجالات على مستوى المحافظات.

وأشار الوكيل إلى استعداد الاتحاد لإقامة معارض "أهلاً مدارس" هذا العام، موضحاً أنه سيتم تنظيم معرض رئيسي في كل محافظة بجانب المعارض الفرعية. 

كما دعا كافة المنتجين والشركات والتجار في مجالات المستلزمات المدرسية، المنتجات الجلدية، الأحذية، الشنط المدرسية، المنتجات الغذائية، وأجهزة الحاسب الآلي، للاشتراك في المعرض وتقديم خصومات وتخفيضات لصالح الأسرة المصرية قبل بداية العام الدراسي الجديد.

search