الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:00 م

متى يبدأ الخريف في مصر؟.. وداعًا للصيف

فصل الخريف

فصل الخريف

بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف، بدأ الكثيرون يسألون عن متى يبدأ الخريف في مصر، حيث يتميز باعتدال حالة الطقس والانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة.

متى يبدأ الخريف في مصر؟

وإجابة عن سؤال متى يبدأ الخريف في مصر، ففلكيًا يبدأ فصل الخريف من23 سبتمبر لـ 23 ديسمبر، وينقسم هذا الفصل الانتقالي إلى ثلاث أقسام وهي الخريف الحار والمعتدل واللطيف، ومن المقرر أن يستمر مدة 89 يومًا.
وعن تفاصيل الطقس في فصل الخريف، يتميز الخريف الحار والذي يكون في الفترة بين 7 سبتمبر  لـ 6 أكتوبر، فيكون الطقس في تلك المدة حار نهارًا ومعتدل ليلًا لا يخلو من نعشات برودة بسيطة، والخريف المعتدل يتميز الطقس به بأنه يميل للحرارة في بدايته ويعتدل في نهايته ويكون ذلك في 7 أكتوبر لـ 6 نوفمبر.

فصل الخريف

وبشأن الخريف اللطيف، فيبدأ الطقس فيه باعتدال في درجات الحرارة نهارًا، فيما يكون ليلًا باردًا نسبيا، ويكون ذلك في الفترة بين 7 نوفمبر لـ 6 ديسمبر.

فصل الشتاء في شهر كام؟

وعن إجابة سؤال فصل الشتاء في شهر كام، فبحسب الحسابات الفلكية، يبدأ هذا الفصل في 21 ديسمبر من كل عام ويستمر 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، وينتهي في 20 مارس على أن يبدأ بعده فصل الربيع.


الشتاء في شهر كام 2024

ويتساءل أيضًا بعض المواطنين عن الشتاء في شهر كام 2024، للاستعداد لهذا الفصل بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، فمن المقرر له أن يبدأ في شهر ديسمبر ويستمر حتى مارس أي ما يصل لـ 3 أشهر تكون درجات الحرارة فيه منخفضة بالإضافة إلى وجود بعض المنخفضات الجوية التي تؤثر على البلاد مع سقوط الأمطار على الأنحاء كافة. 

search