الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 ص

إطلاق أسماء أبطال الأولمبياد على 3 مراكز شباب بالمحافظات

أحمد الجندي

أحمد الجندي

محمد علي

A A

أصدر وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي قرارا بالموافقة على إطلاق اسم اللاعب أحمد الجندي بطل ذهبية لعبة الخماسي الحديث في أولمبياد باريس 2024 على مركز شباب قرية مشال مركز بسيون بمحافظة الغربية.

كما تم إطلاق اسم اللاعب محمد السيد الحاصل على الميدالية البرونزية في لعبة السلاح على مركز شباب سبرباي بالغربية، وسبقه إطلاق اسم سارة سمير بطلة رفع الأثقال على مركز شباب الهوانية بالإسماعيلية.

جاء ذلك تكليلا للجهود المميزة التي قدمها الثلاثي خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ونجاحهم في رفع اسم مصر بالمحفل العالمي.

وأشار صبحي إلى دعم الدولة المتواصل لأبطال مصر الرياضيين، ومساهمة ذلك في تحقيق المزيد من النجاحات، وتعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية العالمية.

تفاصيل رسالة الرئيس السيسي لـ"الجندي" قبل 3 سنوات من إنجاز باريس

كشف أسامة أبو زيد، رئيس نادي الشمس، تفاصيل فوز ابن النادي أحمد الجندي بميدالية ذهبية في  دورة الألعاب الأولمبية  باريس 2024، موضحا أنه كان يتلقى التدريبات في حمام السباحة بنادي الشمس آخرها منذ أسبوع، حيث بعد مشاركته في افتتاح الأولمبياد عاد لاستكمال حصته التدريبية في مصر، قائلا: كنت أفتح له باب النادي الساعة 5 صباحا.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، قال أبو زيد إن أحمد الجندي رحلة كفاح ونتائجه من الصغر أهلته للتكريم من رئيس الجمهورية مرتين، وحصل على بطولات أخرى، موضحا أنه بطل كبير وقصة نجاح حيث إنه أجرى عمليتين جراحيتين من قبل.

وأوضح أن أحمد الجندي خلال تكريمه من الرئيس السيسي بعد أولمبياد طوكيو قال له الرئيس السيسي: «المرة دي فضة والمرة الجاية ذهب، معلقا “أحمد بيض وشنا وبيض ووش مصر كلها، والميدالية التي حصل عليها غيرت البوصلة المصرية في الأولمبياد”.

وأردف أن الرئيس السيسي قال إن الرياضة أمن قومي، ولكن الناس بتنسى ومبتفتكرش غير الحاجة الوحشة بس، موضحا أن كل تكريم بعد الفوز يذهب للاتحادات والأندية والكل ينسى الأندية التي ينتمي لها.

وأكد أسامة أبو زيد، رئيس نادي الشمس، أنه سيتم تنظيم حفل كبير لأحمد الجندي كما حدث بعد فوزه في أولمبياد طوكيو، وسيتم التفاوض معه لتجديد عقده، معلقا:"الجندي يستحق ملايين الملايين لأنه فرح شعب مصر بالكامل والـ 5 ملايين جنيه اللي هياخدهم يعملوا كام دولار".

وواصل: “ربنا يبتليهم بمصيبة اللي عاوزين يعطلوا مصر ويرجعوها للوراء.. الكارهين لمصر وبيحقدوا على الناس اللي بتعمل لن تقوم لهم قومة إن شاء الله" .

search