الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:43 ص

"الصحة": تدريب 1512 من العاملين في 30 برنامجًا بالرعاية الطبية العاجلة

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم الصحة

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن نجاحها في تدريب 1512 من العاملين بالوزارة من خلال 30 برنامجاً تدريبيًا تم تنفيذها بمركز تدريب الرعاية الطبية العاجلة «بسنديون» التابع لقطاع تنمية المهن الطبية بالوزارة. 

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة العاملين من أعضاء المهن الطبية والإداريين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرامج التدريبية شملت مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية، بما في ذلك مهارات إنعاش القلب بمستوياته الأساسية والمتقدمة، الطوارئ، الإسعافات الأولية، معايير جودة الرعاية الصحية، ومكافحة العدوى، بالإضافة إلى المهارات الأساسية لتشغيل وصيانة الأجهزة الطبية.

وأشار إلى أن هذه البرامج تهدف إلى رفع كفاءة الأطقم الطبية والإدارية، بما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبها، أكدت الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع تنمية المهن الطبية بوزارة الصحة والسكان، أنه تم تطوير ورفع كفاءة مركز التدريب بسنديون من خلال تجهيز معامل الطوارئ والكمبيوتر، وزيادة السعة الاستيعابية لقاعات التدريب النظري.

كما تم تزويد المركز بأجهزة صدمات القلب، وأدوات تشخيص ضربات القلب، وأدوات إجراء الشق الحنجري، ومانيكانات للتدريب على الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى نماذج محاكاة لمحتويات سيارات الإسعاف.

وأضافت أن عملية التطوير شملت أيضاً تحسين غرف الإقامة للمدربين والمتدربين، وقاعات الاجتماعات.

بدورها، أكدت الدكتورة أميرة محمد، مدير عام الإدارة العامة لمتابعة وتقييم التدريب بوزارة الصحة والسكان، أن المركز يُعد أحد الأذرع التدريبية الرئيسية للوزارة، وتم الانتهاء من تطويره العام الماضي.

وأشارت إلى أنه جارٍ العمل على اعتماد المركز من المجلس الصحي المصري وجهاز التنظيم والإدارة.

search