الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:35 ص

مصدر يكشف حقيقة الصورة المتداولة لحادث الطريق الدائري

الصورة المتداولة

الصورة المتداولة

عزت جمعة

A A

كشف مصدر مطلع حقيقة تداول صورة على مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها من حادث الطريق الدائري بالجيزة اليوم.

وأوضح المصدر أن الصورة المتداولة، التي يظهر فيها عدد كبير جدًا من السيارات المتصادمة والمهشمة “مفبركة” ولا علاقة لها بالحادث الذي وقع صباح اليوم على الطريق الدائري.

الصورة المتداولة 

ورصدت أجهزة الأمن تداول صورة مغلوطة لحادث الطريق الدائري وسط تفاعل واسع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسط تعليقات تحمل بعض المعلومات المغلوطة، وتبيّن بالفحص  عدم صحة الصورة.

التحفظ على 3 سائقين من المتسببين بحادث دائري الجيزة

بعض السيارات المتهشمة في حادث دائري الجيزة

تحفظ رجال مباحث الجيزة على ثلاثة سائقين من المتسببين في حادث تصادم 34  سيارة أعلى الطريق الدائري، والذي أسفر عن إصابة 24 شخصًا بإصابات متفرقة.

وتم التحفظ على قائدي السيارتين النقل اللتين تسببتا في الحادث الأول، كما تم التحفظ على سائق السيارة النقل الذي تسبّب في الاصطدام بباقي السيارات لحين مناقشتهم في الحادث.

المعمل الجنائي

وعاين فريق من المعمل الجنائي موقع حادث اصطدام 34  سيارة أعلى الطريق الدائري بالقرب من نزلة الرماية، الذي أسفر عن إصابة 24 شخصًا.

يقوم فريق من جهات التحقيق بمناقشة المصابين وشهود العيان، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة القريبة من مكان الواقعة للوقوف على أسبابها.

حادث تصادم

التحريات

وكشفت التحريات الأوليّة في واقعة تصادم 34 سيارة  أعلى الطريق الدائري بمنطقة القوس الغربي، في الاتجاه القادم من أكتوبر باتجاه المنيب والمعادي، أن الحادث كان مركبًا وحدث على مرتين في نفس الموقع.

وأوضحت التحريات أن سيارتي نقل، إحداهما محملة بمواد بناء "رمال"، اصطدمتا ببعضهما البعض ما أدى إلى توقف عدد من السيارات على الطريق.

تلا ذلك تصادم سيارة نقل أخرى، والتي دهست السيارات المتوقفة، ما أدى إلى تفاقم الحادث.

وعلى الفور، توجه رجال المرور في محافظة الجيزة إلى موقع الحادث، وقاموا برفع آثار التصادم لتسهيل حركة المرور، حيث عادت حركة السيارات إلى طبيعتها في منطقة القوس الغربي للقادم من أكتوبر باتجاه المنيب والمعادي.

كما تم تعيين الخدمات اللازمة في محيط الحادث لضمان سلاسة الحركة المرورية.

وفي الوقت نفسه، أصيب 12 شخصًا في الحادث، وهرعت سيارات الإسعاف والمرور إلى مكان البلاغ. دفعت الإدارة العامة للمرور الجيزة بثلاثة أوناش إلى موقع الحادث لرفع آثار التصادم، بينما دفع مرفق الإسعاف بعشر سيارات لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

تلقت أجهزة الأمن بلاغًا بوقوع الحادث ووجود مصابين، وانتقلت قوات الشرطة والإسعاف على الفور إلى الموقع.

يقوم رجال المباحث حاليًا بسماع أقوال الشهود وجمع المعلومات لكشف ملابسات وظروف الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 
 
 
 
 
search