الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

هل تنبأ "سيمبسون" بانتشار جدري القرود؟.. حلقتان تحسمان الجدل

مشهدان من مسلسل "عائلة سيمبسون"

مشهدان من مسلسل "عائلة سيمبسون"

فاطمة نصر

A A

يواصل المسلسل الكرتوني الشهير "عائلة سيمبسون" إثارة الجدل وردود الفعل المتباينة بين نظرية التنبؤات والمؤامرة، حيث تنبأ المسلسل بأحداث عديدة فاصلة حدثت على أرض الواقع، آخرها التنبؤ بانتشار عدوى “جدري القرود”.

الصورة المنتشرة

انتشرت صورة لهومر سيمبسون الذي يمثل شخصية الأب في المسلسل وهو مصاب بمرض ما نتج عنه انتشار البثور في جميع أنحاء جسمه، وبجانبها صورة أخرى وهو جالس على أريكة وبجانبه قرد.

وراجت الصورتان على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأشار متابعون كُثُر إلى أن الكرتون المشهور تنبأ بتفشي مرض “جدري القردة”.

الصورة المنتشرة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

حقيقة الصور

وتقصى “تليجراف مصر” بشأن الصورتين، واتضح أنهما من حلقتين منفصلتين ولا رابط بينهما، فصورة الأب والقرد مأخوذة من الحلقة 21 من الموسم التاسع للمسلسل، وتدور الحلقة حول تبني هومر القرد “ جوجو” الذي يعتمد أسلوب حياة غير صحي تمامًا مثل “هومر”.

بينما الصورة التي تحاكي انتشار البثور على جسد “ هومر” فهي من الحلقة الثالثة من الموسم الـ17، وتدور أحداث الحلقة حول إصابه هومر بجدري الماء.

الصورة من الحلقة 21
صورة من الحلقة 3

معلومات عن المسلسل

“عائلة سيمبسون”، مسلسل أمريكي كرتوني كوميدي الموقف من إنتاج شركة فوكس وهو موجه للكبار فقط. ويعد أطول وأنجح مسلسل كرتوني يعرض على شاشات التلفزيون الأمريكي، حيث بلغ حتى الآن 34 موسم و740 حلقة، والمسلسل من فكرة وتأليف مات جرينينج.

توقعات أخرى لعام 2024

وسبق أن تنبأ المسلسل بأحداث كثيرة، وقعت هذا العام، أشهرها ورد في الحلقة 17 من الموسم الحادي عشر، التي تظهر فيها “ليزا سيمبسون” كأول رئيسة للولايات المتحدة، وهي ترتدي ملابس وتشبه كامالا هاريس في حفل تنصيب جو بايدن.

search