الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:01 ص

الطب بـ91%.. اتحاد المصريين بالخارج يقدم خدمات للتعليم الجامعي بآسيا

خدمات للتعليم الجامعي في وسط آسيا

خدمات للتعليم الجامعي في وسط آسيا

آلاء مباشر

A A

بمجرد إعلان نتيجة الثانوية العامة، واعتماد تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، بدأ الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن الجامعات التي تقبل بمجاميع منخفضة تزيد على 65% للكليات، كالطب والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة وكافة التخصصات الجامعية، في حين يمكن الالتحاق بكلية الطب بـ91%.

التعليم الجامعي بجامعات وسط آسيا

في هذا الإطار، بدأ الاتحاد العام للمصريين في الخارج، توقيع اتفاقية مع إحدى المؤسسات التعليمية العالمية والتي تعمل في هذا المجال، ولديها سابقة أعمال وذات شخصية اعتبارية وتعمل تحت مظلة القوانين النظامية.

واتفقت جميع الأطراف على أن تضمن الاتفاقية توفير الدراسة في كليات القمة في وسط آسيا، خاصة جمهورية قيرغيزستان وطاكستان وأوزباكستان، من خلال جامعات معترف بها في مصر من المجلس الأعلى للجامعات ومن المؤسسات التعليمية في أوروبا والعالم .

تتضمن الاتفاقية توفير مقاعد دراسية برسوم مخفضة والمساعدة في الحصول على فيزا الدخول والتسجيل في أي من الجامعات والكليات والمعاهد التي يختارها الطالب، كما تقضي الاتفاقية بتوفير سكن للطلاب حالة قبولهم هناك وبشكل اختياري.

94 % لكلية الطب

أما عن سبب الالتحاق، فكان “تليجراف مصر” قد حصل على تصريح من أحد الطلاب الملتحقين بكلية الطب في قيرغيزستان، يدعى أحمد عبد الرؤوف، حيث قال إنه حصا على مجموع في الثانوية العامة نسبته 94% عام 2020، وكانت قيرغيزستان الدولة الوحيدة التي تقبل بالتحاق الطلاب بكلية الطب بمجموع منخفض.

وأوضح أن كلية الطب التابعة لجامعة قيرغيزستان، بدأ تنسيقها لكلية الطب في 2020 من 93%، لذلك تمكن من الالتحاق بها.

ووفق الاتحاد العام للمصريين في الخارج فإن كلية الطب في عدد من دول آسيا يمكن الالتحاق بها بمجموع نسبته تبدأ من 91%.

search