الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

745 قرصا.. ضبط منشطات مجهولة المصدر بالغردقة

جانب من المضبوطات

جانب من المضبوطات

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

شنت هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور حسين حمدي، مدير التفتيش الصيدلي، حملة تفتيشية على الصيدليات العامة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، لمراقبة الأدوية المعروضة وضمان التزامها بالمعايير الصحية والقانونية.

جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق كحلة، مدير فرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر، والتي أكدت على ضرورة إحكام الرقابة على جميع المستحضرات الصيدلية المتداولة في المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، خصوصًا في مدينة الغردقة التي تعد من المدن السياحية.

ضم فريق الحملة كل من الدكتور أحمد عادل الدليل، والدكتورة الشيماء محمد، والدكتور عاطف على حسن، مفتشي فرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر. 

وشملت الحملة 12 صيدلية عامة بمناطق متفرقة بالغردقة.

أسفرت الحملة عن عدة ضبطيات هامة، حيث تم العثور على شخص غير صيدلي يقوم بمزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص، وهو ما يعد مخالفة للقانون. 

كما تم ضبط 745 قرصًا من المنشطات الجنسية المهربة وغير المصرح بتداولها داخل السوق المصري، بالإضافة إلى 17 عبوة من مستحضرات التجميل غير المسجلة بهيئة الدواء المصرية، وكانت معدة للبيع داخل أحد الصيدليات في الغردقة.

تم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالمخالفات المرصودة بقسم شرطة ثان الغردقة، تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة.

وأكد مدير التفتيش الصيدلي أن جميع الأقراص والعبوات المضبوطة من الأدوية والمستحضرات التجميلية مجهولة المصدر وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، وبالتالي فإنها غير مصرح لها بالتداول داخل جمهورية مصر العربية. 

وأوضح أن هذا يتعارض مع القانون رقم 127 لسنة 1955 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة، وقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 بشأن حظر تداول السلع مجهولة المصدر.

search