الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:46 ص

"طوفان الأقصى" في مسلسل أمريكي.. والأبطال "إسرائيليين"

عملية طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

فاطمة نصر

A A

أعلنت شركة "فوكس إنترتينمنت" الأمريكية للإنتاج التليفزيوني المتنوع، المالكة لمحطات عدة، أبرزها شبكة FoxNews الإخبارية الشهيرة، اتفاقها مع قناة Yes TV الإسرائيلية على إنتاج مسلسل عن أحداث عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس ضد الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، بعنوان “يوم واحد في أكتوبر”.

 ومن المقرر أن يكون المسلسل من أربع حلقات فقط، تدور أحداثه حول أربع قصص حقيقية حدثت خلال أحداث طوفان الأقصى.

الممثلين المشاركين في المسلسل

وفقًا لتقرير نشرته موقع Ynet التايع لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، فإنه سيشارك في بطولة المسلسل الدرامي، الإسرائيليون، Yuval Semo إضافة للممثلة Naomi Levov وعارضة الأزياء Yael Abecassis.

الممثل Yuval Sem

سيلعب “يوفال سيمو” دور آفي جان، وهو أحد المتطوعين في منظمة “ يونايتد هتسلاه”، الذي توجه إلى منطقة الهجوم لإنقاذ العشرات من المصابين.

 الممثلة Naomi Levov

وستقوم “ناعومي ليفوف” بدور متسابقة الدراجات" آية ميدان"، التي نجت بصعوبة من هجمات طوفان الأقصى.

عارضة الأزياء Yael Abecassis

وستقوم عارضة الأزياء يائيل أبيكاسيس بدور "سابين تاسا" التي قُتل شريكها السابق في أثناء الأحداث، كما سيتم عرض قصة شابتين اختبأتا داخل “الحمام” خلال مهرجان نوفا الموسيقي، إلا أن الشركة المسؤولة عن توزيع المسلسل لم تذكر عنهم أي تفاصيل في موقعها.

عملية طوفان الأقصى

“طوفان الأقصى” عملية شنتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على إسرائيل فجر السبت 7 أكتوبر وشملت هجوما بريا وبحريا وجويا وتسلل للمقاومين إلى عدة مستوطنات في غلاف غزة.

ويحمل الاسم الذي اختارته المقاومة الفلسطينية للعملية "طوفان الأقصى" دلالة الرد على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس.

أسفرت العملية خلال ساعاتها الأولى عن مقتل مئات الإسرائيليين بين جنود ومستوطنين، وأسر وفقدان أكثر من 100 شخص، بعضهم جنود، وأدت إلى إغلاق المطارات المحلية وسط وجنوب إسرائيل ، وألغيت عشرات الرحلات الجوية إلى تل أبيب.

search