الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

خطة أتلتيكو مدريد للتعاقد مع جالاجر

كونور جالاجر

كونور جالاجر

محمود صبري

A A

أكمل اللاعب كونور جالاجر، اليوم الأربعاء انتقاله إلى أتلتيكو مدريد قادما من تشيلسي، بعد أن دفع النادي الإسباني نحو 33 مليون جنيه إسترليني.

ثغرة ذكية

وكان من المقرر أن تتم عملية الانتقال الأسبوع الماضي، لكنها كانت معرضة لخطر الانهيار بعد فشل تعاقد تشيلسي مع مهاجم أتلتيكو سامو أوموروديون.

تم إنقاذ الصفقة بثغرة ذكية؛ عندما وافق تشيلسي على التعاقد مع جواو فيليكس من العملاق الإسباني مقابل رسوم في حدود 45 مليون جنيه إسترليني.

ويعد جالاجر رابع صفقة يبرمها أتلتيكو مدريد هذا الصيف، بعد وصول جوليان ألفاريز وروبن لو نورماند وألكسندر سورلوث إلى ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو.

وتنص قواعد الدوري الإسباني على أن الفرق لا يمكنها ضم أكثر من ثلاثة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي في قوائمها، وهو ما تسبب في قلق المشجعين بشأن كيفية إضافة جالاغر وألفاريز إلى تشكيلة دييغو سيميوني.

وفي ظل عدم حصول ناهويل مولينا أو صامويل لينو على جوازات سفر من الاتحاد الأوروبي؛ لم يتبق أمام أتلتيكو سوى مكان واحد خارج الاتحاد الأوروبي ليشغله.

لكن ألفاريز لم يكن مشكلة، حيث إن المهاجم الأرجنتيني يحمل جواز سفر إيطاليًا، وبالتالي يمكن تصنيفه كمواطن من مواطني الاتحاد الأوروبي.

ومنذ أن دخل قرار المملكة المتحدة بالخروج من الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ في عام 2021، فإن اللاعبين الإنجليزي مثل جالاجر يُعَدون عادةً لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك، فإن جالاجر لديه عائلة أيرلندية من جهة والده، مما يعني أنه مؤهل للحصول على جواز سفر أيرلندي.

ونظرًا لأن جمهورية أيرلندا عضو في الاتحاد الأوروبي، فلن يشغل جالاجر مكانًا خارج الاتحاد الأوروبي في الفريق.

search