الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:40 ص

إجراء عاجل من "التعليم" لحل مشاكل الامتحان الإلكتروني

طلاب يؤدون الامتحانات

طلاب يؤدون الامتحانات

إيمان رزق

A A

وجهت المديريات التعليمية، تعليمات هامة لمسئولي التطوير التكنولوجي بالمدارس الثانوية، بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية، والإجراءات المتبعة في حالة حدوث عطل فني أو مشكلة تقنية للطلاب خلال الامتحانات، التي بدأت اليوم الخميس في عدد من المحافظات وفقاً للجداول المعلنة. 

أكدت المديريات التعليمية، في خطاب معمم، أنه في حالة حدوث أي مشكلة تقنية تحول دون إتمام الطالب للامتحان إلكترونيا في أي مادة، وبناء على تقرير إثبات حالة من أخصائي التطوير التكنولوجي (مسئول الـ it) بالمدرسة يصف فيه المشكلة وصفا دقيقا، يتم إبلاغ غرفة عمليات الإدارة لتحويل الطالب ورقيا في ضوء ما تم رصده من مسئول التطوير ومدير المدرسة.

أضافت المديريات أنه في حاله وجود أعطال تخص الاختبارات الإلكترونية (أكواد طلاب شاشه المراقب - عدم ظهور نتيجة)، يتم الاتصال برقم 700 من غرفة الراك بالمدرسة، وفي حالة وجود أعطال فنية بالمكون التكنولوجي بالمدرسة يتم الاتصال برقم 600 من حجرة الراك.

أشارت المديريات التعليمية إلى أن يقوم مسئول بالمدرسة من التأكد بأن شبكة “School” تعمل على جميع أجهزة التابلت الخاصة بالطلبة على منصة الاختبارات وأن شبكة “School devices” تعمل على شاشة المراقب، وإبلاغ الدعم الفني فوراً في حالة وجود أي مشكلة.

خطاب معمم على مديريات التعليم لمواجهة أعطال الامتحانات الإلكترونية

كما وجهت المديريات، بمتابعة مسئول الـIT بالمدرسة شاشة المراقب طول فترة الامتحان وحالة الطالب بشكل مستمر، بالإضافة إلى التأكد من انتهاء جميع الطلاب من تسليم الاختبار الإلكتروني على شاشة المراقب وعدم مغادرة أي طالب للمدرسة، إلا بعد التأكد من تسليم الامتحان وتحت مسئولية أخصائي التطوير ومدير المدرسة.

وتابع خطاب المديرية التعليمية بأن يطبع مسئول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة أكواد الطلاب قبل بدء الاختبار بوقت كافٍ، والتأكد من أن جميع الطلاب لهم أكواد، ومطابقة أكواد الشعب بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي (علمى- أدبى)، واللغة الثانية للصف الأول الثانوي.

ويقوم قسم الإحصاء بالإدارة بإعداد جميع التقارير الإحصائية المطلوبة وإرسالها الى قسم الإحصاء بالمديرية لإرسالها إلى الوزارة والجهات المعنية التي تطلبها.

search