الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

أبو الليف يفتح "بنك أفكاره": نعيش في مفرمة ومسامح من ظلمني

مشوار  أبو الليف مليء بالتفاصيل المثيرة

مشوار أبو الليف مليء بالتفاصيل المثيرة

قسم الفن

A A

ارتبط الجمهور بأغنيات المطرب أبو الليف كثيرا، والذي تميّز بلونه الخاص به، ورغم غيابه عن الساحة الفنية لفترات فإن الجمهور لا يزال يتذكر انطلاقته القوية قبل سنوات طويلة.

أبو الليف تحدث لـ"تليجراف مصر" عن أعماله الغنائية الجديدة وخطواته الفنية التي ينوي تنفيذها في المرحلة المقبلة، كما تحدث في بعض أموره الشخصية التي حرص على أن تصل للجمهور.

الدنيا بنك

أبو الليف تحدّث عن أغنيته الأخيرة "الدنيا بنك" قائلا "الحمد لله حققت نجاحا كبيرا ونالت إشادات من الوسط الفني وخارجه، وهي أغنية ذات رسالة وموجهة لكل شخص، بأن يحب ويخلص ولا يتعامل مع الحياة على أنها غابة".

أضاف “نحن نعيش على أرض المحبة والأمان والاحترام، وكل شخص رايح عند ربنا كما ولدته أمه، وليس معه غير عمله”.

أكد أبو الليف أن “النفوس حاليا تغيرت عن الماضي، حيث في المدارس أصبح الرسم أو الموسيقى مادة أساسية، وليس الدين، ولا بد من اهتمام وزارة التربية والتعليم بهذا الموضوع، وتخريج جيل من الشباب قادر على فهم الدين الإسلامي وتعليمه لأبنائهم”.

المال

يقول أبو الليف لـ"تليجراف مصر" إن المال لم يكن مصدر للسعادة على الإطلاق، هو وسيلة فقط تذهب وتأتي، مضيفا "بقينا في مفرمة الفترة الحالية، وأنا كنادر أبو الليف لا أمتلك سوى الستر والصحة، ولا يوجد لي رصيد في البنك، وأعيش يوم بيوم".

وتابع "والدي تركنا ولم يكن معنا غير الستر، والحمد لله تزوجت وربيت أولادي ووقفت على رجلى، وراضي بكل شيء وصلت له وراضي بكل الأيام التي مررت بها أخيرا، ومهما حدث معى أقول دائمًا وأبدًا الحمد لله".

قلة الأعمال

أبو الليف نفى ما يتردد عن قلة أغنياته حاليا مقارنة ببداياته، وقال إنه يطرح العديد من الأغنيات عبر “يوتيوب” باستمرار ولم يغب عن الساحة.

أضاف “أنا مش غايب وأطرح كل فترة أغاني على اليوتيوب وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بي، خصوصا أن التليفزيون حاليا ليس الوسيلة في انتشار الأغاني زي الأول”.

وعبر نادر أبو الليف عن سعادته بأن مطربين كبار مثل حكيم ورضا البحراوى قدموا أغانيه، ومن خلالها عادوا بقوة إلى الساحة، ويعتبر ذلك نجاحا بالنسبة له، مشيرا إلى أن الله جعله سببا في تفاعل الجمهور معهم، وكل شخص يأخذ رزقه ونصيبه من الدنيا.

وأشار أن هناك عددا من المطربين الذين تربى على أغانيهم وتركوا بصمة كبيرة في عالم الغناء، منهم محمد فوزي ومحمد رشدي وجورج وسوف، وبالنسبة للجيل الحالي فهو يحب الاستماع إلى المطربين أحمد شيبة والبحراوي.

الخلاف مع قمر

عن خلافه مع السيناريست أيمن بهجت قمر، وجه له رسالة قائلا “افتكر لما كنت بتيجى الاستديو وعرفتك على ناس كتير من ملحنين ومطربين كبار في الوسط الفني، وأبلغتهم يهتموا بيك، أنا شخصيا نجاحه بيفرحني لأن اللي بينا دم وليس فن، وليس لدي مانع من التعاون معه في أغاني خلال الفترة المقبلة، وأنا متسامح مع أي شخص ظلمني ولست بتاع خلافات وخصومات، والرزق بأمر الله وحده”.

أبو الليف دخل في خلافات كثيرة مع أيمن بهجت قمر

أضاف "أول أغنية أخذتها من الشاعر أيمن بهجت قمر عام 1994 كانت تحمل اسم (الأراجوز) وغنتها وحققت نجاحا وقتها، وقدمنا أغاني كثيرة في 2009 تركت بصمة كبيرة مع الجمهور، وكانت خطوة مهمة في مشوارى الفني الذي أعتز به حتى الآن، ومنها (دولا مجانين) التي إلى وقتنا هذا تُطلب مني وأقدمها لجمهورى".

الزواج

عن ذكرياته في مرحلة الشباب قبل النجومية، قال أبو الليف ضاحكا “اتجوزت عرفي كتير وكنت شاب شقي، لم أكن أتحمل أي مسئولية، وولدت في الإسكندرية وعشت في منطقة عابدين بالقاهرة التي ارتبطت بها الكثير وجمعت صداقات قوية”.

رسالة للرئيس

في النهاية، تمنى أبو الليف للرئيس السيسي أن يوفقه الله في قيادة البلاد قائلا: "أعان الله سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على قيادة شعب مصر ويوفقه لما فيه الخير للشعب العظيم، وتحقيق الأمن والاستقرار، وأن يحفظ اللهُ مصرَ وأهلَها، وتبقى مصر في القمم وأعلى المراتب دائما، وهو لم يبخل بأى مجهود من أجل مصر وشعبها العظيم الذي يتمتع بنعمة الأمن والاستقرار في عهده".

عن أمنياته في عام 2024 قال “أتمنى الصحة وراحة البال والتوفيق لنفسي ولكل الأشخاص وأحبائي وأسرتي، وأن يحفظ الله بلدي الحبيبة مصر وتكون سنة سعيدة ويعم الخير والبركة على الجميع”.

search