الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

"التعليم العالي": نوفر كل الدعم للطلاب السودانيين الدارسين في مصر

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي

إيمان فكري

A A

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، حرص مصر على تقديم الدعم الكامل للسودان في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها البلاد. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بسفير جمهورية السودان في مصر الفريق أول عماد الدين مصطفى، حيث تم بحث أوجه التعاون بين البلدين في مجالات التعليم.

وأوضح عاشور أن توجيهات القيادة السياسية تركز على ضرورة توفير كافة سبل الدعم للطلاب السودانيين الدارسين في الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن المواقف الرسمية المصرية دائمًا ما تتجاوز التوقعات. 

كما نقل التقدير والامتنان من الحكومة والشعب السوداني للحكومة المصرية.

الجامعات السودانية والمصرية

تناول الاجتماع سُبُل تعزيز التعاون وتحقيق التكامل بين الجامعات السودانية والمصرية في مختلف المجالات التعليمية والبحثية. 

الطلاب السودانيين

كما تم بحث كيفية تيسير إجراءات تحويل الطلاب السودانيين لاستكمال دراستهم في الجامعات المصرية، سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو الدراسات العليا، بالإضافة إلى إمكانية توفير فرص تدريبية للطلاب السودانيين.

أكد عاشور دعمه للطلاب السودانيين في ظل الظروف الراهنة، مع التركيز على تيسير إجراءات التحاقهم بالدراسة في الجامعات المصرية بما يتماشى مع القواعد والضوابط المعمول بها في مصر.

من جانبه، وجه السفير السوداني الشكر لمصر على دعمها المستمر للسودان، خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. 

وأشاد بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، مثمنًا موقف مصر من استقبال السودانيين القادمين بسبب الأزمة الحالية ومعاملتهم بكل احترام وحب.

search