الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

"شباب الأحزاب" تنظم صالونا نقاشيا حول "تحديات صناعة البطل الأوليمبي"

البعثة الأوليمبية المصرية باريس 2024

البعثة الأوليمبية المصرية باريس 2024

محمد سامي الكميلي

A A

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الخميس، في الساعة السابعة مساءً، صالونًا نقاشيًا بعنوان "تحديات صناعة البطل الأوليمبي". 

يهدف الصالون إلى تناول كيفية اكتشاف المواهب في سن مبكرة، واستعراض دور لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب في متابعة ورصد صناعة أبطال الأولمبياد، بالإضافة إلى تأثير تعديلات قانون الرياضة المنتظر صدورها في توفير فرص أكبر للاستثمار الرياضي، ودور الإعلام في دعم صناعة هؤلاء الأبطال.

ستشمل المناقشات تقييم أداء البعثة المصرية في أولمبياد باريس، وكيفية استعداد الرياضة المصرية لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

يدير الصالون شيماء كمال، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في النقاش كل من الكابتن شريف العريان، رئيس اتحاد الخماسي الحديث والأمين العام للجنة الأولمبية، والكابتن ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية، والناقد الرياضي حسام زايد، والنائب خالد بدوي، عضو مجلس النواب عن التنسيقية.

من جانبه، هنأ رئيس الوزراء اللاعبين المصريين الذين أحرزوا ميداليات في أولمبياد باريس، مشيدًا بالإنجازات التي حققوها. 

كما وجه رئيس الحكومة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بضرورة تكثيف الرعاية للمواهب الرياضية الشابة وتطوير خطط تأهيلهم للمشاركة في الفعاليات الرياضية العالمية.

اللاعبون الذين مثلوا مصر في الأولمبياد هم أحمد الجندي، الحائز على ذهبية الخماسي الحديث، وسارة سمير التي فازت بالفضية في رفع الأثقال، ومحمد السيد الذي حصل على البرونزية في سلاح السيف.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الرياضيين عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، مشيدًا بعزيمتهم وإصرارهم الذي يعكس قوة إرادة شباب مصر.

search