الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:22 ص

عملات محلية وأجنبية.. ضبط سائق لسرقته مبالغ مالية من سيدة بالقاهرة

المتهم

المتهم

مصطفى منازع

A A

كشف الأجهزة الأمنية عن تفاصيل واقعتين متصلتين بالنشاط الإجرامي في القاهرة والجيزة.

واقعة سرقة سيدة أجنبية

تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة قصر النيل في مديرية أمن القاهرة بلاغًا من سيدة أجنبية تتهم فيه سائق سيارة تابع لأحد تطبيقات النقل الذكي بسرقة مبالغ مالية تشمل عملات محلية وأجنبية، وذلك بأسلوب المغافلة أثناء توصيلها في دائرة القسم.

بناءً على البلاغ، حددت الأجهزة الأمنية بالتحري والبحث، السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وقائدها. 

بمواجهته، اعترف المتهم بارتكاب الجريمة، وأرشد إلى مكان جزء من المبلغ المسروق. كما اعترف بإنفاق باقي المبلغ على متطلباته الشخصية.

كما عُثر بحوزته على حافظة نقود تحتوي على مستندات وبطاقات خاصة بسيدة أخرى تحمل جنسية أجنبية، واعترف بالاستيلاء عليها باستخدام نفس الأسلوب. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط المتهم 

واقعة بيع أكواد قنوات مشفرة

في واقعة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص المقيمين في منطقة الجيزة، بتهمة إنشاء وإدارة صفحتين على مواقع التواصل الاجتماعي لبيع أجهزة "ريسيفر" وأكواد لتفعيل القنوات الفضائية المشفرة.

وأوضحت المعلومات والتحريات التي أجرتها الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، أن المتهم كان يدير الصفحتين للترويج لبيع أكواد تفعيل لفك شفرات القنوات الفضائية وأجهزة "ريسيفر" مخصصة لهذا الغرض. 

كما كان يدعي زورا أنه وكيل معتمد لإحدى الشركات الكبرى، ويقوم بتحصيل اشتراكات من العملاء.

بعد جمع المعلومات وفحصها، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وعُثر بحوزته على مجموعة من المطبوعات الدعائية المتعلقة بباقات القنوات المشفرة، بالإضافة إلى عقود اشتراكات تحتوي على بيانات المشتركين وأخرى خالية من البيانات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في كلا الواقعتين.

search