الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

حافظ كتاب الله.. النيران تحرق طفلا حتى الموت في سوهاج

الطفل مصطفى السيد

الطفل مصطفى السيد

داليا أشرف

A A

على مدار ساعة ونصف ساعة ظلت النيران مشتعلة حول جسد مصطفى النحيل، ولم ينقذه أحد رغم سماع صوت صرخاته ومحاولاته المستميتة للنجاة،  محاولًا أن يتدخل أحد ويطفئ النيران التي التفت من حوله، لكن دون جدوى داخل أحد المحلات بميدان أبو غريب في سوهاج. 

حريق ميدان أبو غريب

 

حريق صغير بسوهاج

دخل الصغير مصطفى السيد، البالغ من العمر 13 عاما، أحد متاجر السلع الغذائية ليستريح قليلًا من حرارة الطقس، واختار أن يمكث آخر المتجر تحديدًا وراء الثلاجات، حتى أخذته غفوة من النوم،  لكنه فوجئ بالنيران مشتعلة من حوله، تلتهم كل شيء، قبل أن يأتي الدور عليه.

صرخ مصطفى وسعل كثيرًا على أمل أن يخرجه أحد، لكنه ظل ساعة ونصف يتحمل آلام الحريق والدخان والرعب أيضًا الذي طاله قبل أن تطول النيران جسده، إذ كان هناك نحو 500 شخص محاولين إخماد الحريق لكن كل المحاولات باءت بالفشل.

الشهيد مصطفى السيد

المتجر ضيق للغاية والنار تأكله ببطء، ارتفعت عاليًا في المكان بالكامل، فاضطر الشباب لكسر حائط خلفي حتى يخرج مصطفى، كل ذلك وصراخه يملأ الأرجاء، والأمهات من الخارج تصرخ : "في عيل صغير جوا".

وبعد مرور ساعة ونصف، نجح الشباب في كسر الحائط للدخول إلى مصطفى لكن روح مصطفى فاضت إلى بارئها، مخيبًا آمال كل من كان بالخارج على الرغم من وجود الإسعاف والمطافي.

حريق ميدان أبو غريب

مصطفى شهيد حريق ميدان أبو غريب

كان مصطفى حافظًا لكتاب الله، فضلًا عن كونه متطوعًا في جمعية خيرية لمساعدة أهالي القرى المحيطة بمركز طما بسوهاج، والآن أُطلق عليه الأهالي: "مصطفى شهيد حريق ميدان أبو غريب".

الصغير مصطفى السيد


 افترشت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بصور الشهيد مصطفى، داعين المولى عز وجل أن يمنح والديه الصبر والسلوان.

search