الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:32 م

مدبولي لـ أهالي "رأس الحكمة": ملتزمون بصرف التعويضات

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

محمد سامي الكميلي

A A

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ خططها التنموية رغم التحديات التي تواجه العالم.

 وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، أن هناك خطة عمل يتم تنفيذها بخطوات محددة ويتم متابعتها على الأرض لتحقيق جميع المستهدفات التي وعدت بها الدولة.

رأس الحكمة

وطمأن مدبولي أهالي رأس الحكمة بأن الحكومة ملتزمة بصرف التعويضات سواء نقدية أو عينية، تماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لضمان استيعاب الأهالي بالكامل في خطط التنمية بالمنطقة.

وأضاف مدبولي أن الحكومة عقدت لقاءً مع نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، الدكتور خالد عبد الغفار، لإطلاق مبادرة هامة تهدف إلى تحسين التعليم والصحة والحماية الاجتماعية. 

وأشار إلى أن هذه المبادرة سيتم متابعتها سنويًا لتحقيق أهدافها على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

الإصلاحات الاقتصادية

وفيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية، أكد رئيس الوزراء أن الدولة تواصل تنفيذ برامج الإصلاح الضريبي وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالاستثمار والتجارة الداخلية. 

كما شدد على أن الحكومة تعمل على تأمين المنتجات البترولية لضمان تلبية احتياجات الكهرباء، مشيراً إلى أن الدولة تتحمل عبء توفير شحنات بترولية إضافية لتحقيق ذلك.

وأضاف مدبولي أن الحكومة تعمل على المدى القصير لإعادة إنتاجية الدولة من النفط والغاز الطبيعي إلى مستوياتها السابقة قبل تخفيف الأحمال، مؤكدًا أن الجهود مستمرة لزيادة الإنتاج اعتبارًا من بداية عام 2025.

search