الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

مدبولي: ترتيبات للحصول على 28 جيجا من الطاقة المتجددة

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

آلاء مباشر

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الدولة تعمل على تنمية مهارات الشباب المصريين في الاقتصاد الوطني، لما له من جودة عالية، مؤكدًا  الحرص على تبني المبادرات التي تقدم للشباب المساحة التي تزيد من حماستهم.

وأشار مدبولي خلال مؤتمر صحفي عثده اليوم  في مدينة العلمين، إلى أن السنة المقبلة ستشهد أكتر من 4 جيجا في الشبكات المصرية من الطاقات المتجددة، لافتًا إلى ترتيبات الدولة في الحصول على 28 جيجا على مدار الـ5 و7 سنوات المقبلة، لحل مشكلة الطاقة الموجودة.

أما بشأن المؤشرات الاقتصادية، لفت إلى أن مؤشر البطالة انخفت بشكل ملحوظ،  ليصل نحو 6.5%، وسيكون هناك مرونة في سعر الصرف.

وأكد أن النصف الأول من سبتمبر المقبل، سيتم الإعلان من خلال وزارة المالية والاستثمار، إجراءات ثورية في مجال الإصلاح الضريبي وتشجعيع الاستثمار الخارجي وتلبية احتياجات القطاعات الخاصة، موضحًا أنه على مدار سنة 24تمكنت الدولة من إصدار أكتر من 31 رخصة ذهبية.

لقاء السيسي بـ “بلينكن”

وترأس اليوم مدبولي، اجتماع الحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، والذي استهله بالإشارة إلى لقاء الرئيس السيسي، بـ أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن التحركات الحثيثة للقيادة السياسية المصرية نحو إيجاد حلٍ للأزمة في قطاع غزة، والتي تفرضُ تحدياتٍ كبيرة في الدائرة الإقليمية، ترتبط بأمن واستقرار المنطقة، فضلاً عن ظروف إنسانية بالغة الصعوبة.

ولفت إلى ما شهده اللقاء من تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة الاحتكام لصوت العقل والحكمة وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية، لإنهاء الحرب الجارية، لتجنب التبعات المحتملة لاتساع نطاق الصراع إقليمياً.

search