الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:56 ص

الجامعة البريطانية: دراسة مجانية لـ31 من أوائل الثانوية العامة

الجامعة البريطانية في مصر

الجامعة البريطانية في مصر

إيمان فكري

A A

نظمت الجامعة البريطانية في مصر، فعاليات حفل تكريم أوائل الثانوية العامة على مستوي الجمهورية، بحضور 31 طالبا وطالبة، تم منحهم منحة دراسية مجانية بالكامل، وتجولوا في حرم الجامعة، وكلياتها الـ11.

الإعفاء من كافة المصروفات الدراسية

وتشمل المنحة الدراسية المقدمة لأوائل الجمهورية الإعفاء من كافة المصروفات الدراسية ورسوم ملف الالتحاق، والرسوم الإدارية، ورسوم الخدمات الجامعية، ورسوم خدمات التعليم الإلكتروني، ومنح الطلاب مكافأة مادية عبارة عن مصروف إعاشة شهري، إلى جانب السكن الجامعى المجانى، بالنسبة للطلاب المقيمين خارج محافظتي القاهرة والجيزة، بالإضافة إلي توفير وسائل الانتقال إلى كافة الأماكن بالقاهرة والجيزة.

ويستطيع الطالب أن يتمتع بهذه الامتيازات طوال سنوات الدراسة، شريطة أن يحقق متوسط درجات تراكميًا لا يقل عن تقدير جيد جدًا، وأن يلتزم بكل لوائح ونظم الجامعة ولوائح السكن الجامعى.

وقال رئيس الجامعة البريطانية، محمد لطفي، إن الجامعة تضع نصب أعينها مصلحة الطلاب، لأننا جامعة تتمحور أهدافها حول الطالب وبناء شخصيته وقدراته، ونسعى دائماً إلى تمكين الطلاب وتطويرهم علمياً وعملياً، بما يتوافق مع متطلبات العصر والتحديات التي تفرضها التطورات  التكنولوجية السريعة في مختلف المجالات.

وقال: “أود أن أؤكد على محاور استراتيجيتنا الأساسية التي ترتكز عليها الجامعة وتعتبرها ضلعها الرئيسي لتحقيق أقصي معايير الكفاءة الأكاديمية، إلا وهو التعليم بالممارسة والتطبيق، إدراكاً منا بأن التعليم النظري وحده لا يكفي لإعداد كوادر قادرة على مواكبة سوق العمل المتغير.

search