الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

03:50 ص

ظن أنه لعبة.. رضيع يعض ثعبانًا حتى الموت (فيديو)

الطفل صاحب الواقعة

الطفل صاحب الواقعة

فاطمة نصر

A A

“عض كلب رجلًا ليس خبرًا، فهذا هو المألوف. أما الخبر فهو: عض رجلٌ كلباً”، عبارة شهيرة للكاتب الصحفي الراحل مصطفى أمين، وجهها نصيحة للصحفيين المتدربين، تحققت على أرض الواقع بعد نحو 27 عامًا من رحيله عام 1997، حيث تصدّر طفل هندي رضيع عناوين الأخبار بعد أن عضّ ثعبانًا حتى الموت.

قرية بيهار الهندية

هذه الحادثة الفريدة من نوعها وقعت قبل أيام في قرية “بيهار” الهندية، عندما رأى الرضيع ثعبانًا يزحف على شرفة منزله، ويبدو أنه ظن أن هذا الثعبان لعبة متحركة، وكأي طفل في مثل عمره يضع كل ما هو مجهول في فمه، وضع الطفل الثعبان في فمه وعضه بقوة حتى نفق في يده.

ثعبان أسود

وعندما أدركت الأم غياب طفلها عنها ذهبت لتتفقده، حينها رأت ذلك المنظر المروع، فقد كان رضيعها يمضغ ثعبانًا أسود، وعلى الفور أخرجت الأم الثعبان من فمه، ونقلته إلى المستشفى على وجه السرعة.

التقرير الطبي

ترك صاحب العام الواحد عائلته والأطباء في حالة من الدهشة بعد أن هرعت به أمه إلى المستشفى، ليؤكد الطاقم الطبي سلامته جسديًا، مشيرين إلى أن الثعبان غير سامٍ وينتشر بشكل كبير في تلك المنطقة خاصة في موسم الرياح الموسمية.

مواقع التواصل الاجتماعي 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصورًا للطفل بين أحضان أمه، في حين يحاول الأطباء فتح فمه، وفي تلك الأثناء يعرض أحد الأطباء صورة للثعبان المجني عليه، تُظِهر على جسده علامات السحق.

محمية طبيعية

منطقة “بيهار” هي إحدى ولايات الهند التي تقع شرقي البلاد، وعاصمتها “بنتا” وتتنوع فيها المناظر الطبيعية والتنوع البيولوجي، وتحتوي على محميتين، واحدة للنمور وهي في المرتبة الرابعة عالميًا من حيث كثافة عدد النمور بها، وأخرى للدلافين المهدّدة بالانقراض.

وتبلغ مساحة الغابات في هذه الولاية 6845 كيلومتر، تمثل 7.27% من مساحتها الجغرافية، ما جعلها محميّة طبيعية مفتوحة للعديد من الحيوانات والطيور.

search