الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:22 ص

استدعاء 4 حراس مرمى لمعسكر المنتخب.. ومفاضلة بين جاد وسليمان

محمد الشناوي

محمد الشناوي

أحمد زهران

A A

قال مصدر بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، إن الجهاز بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، استدعى أربعة حراس مرمى للمعسكر المقبل استعدادًا لمواجهتي الرأس الأخضر وبوركينافاسو.

مفاضلة بين جاد وسليمان

وأكد المصدر أن الحراس الذين تم اختيارهم هم محمد الشناوي ومصطفى شوبير من الأهلي، وأحمد الشناوي من بيراميدز.

وتابع المصدر أنه سيتم المفاضلة بين محمود جاد (المصري) والمهدي سليمان (الاتحاد) لاختيار الحارس الرابع.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن يعلن الجهاز الفني الأسبوع المقبل عن قائمة الفريق النهائية استعدادًا للمعسكر التدريبي المزمع إقامته في أحد فنادق القاهرة.

يهدف المعسكر إلى الإعداد لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب، والتي ستبدأ بمواجهتي الرأس الأخضر وبوتسوانا.

التزامات الأهلي وبيراميدز

طلب حسام حسن تعديل موعد معسكر منتخب مصر ليبدأ في 28 أغسطس، ولكن مسئولي اتحاد الكرة أخبروه بأن الأهلي وبيراميدز يرفضان الإفراج عن لاعبيهما الدوليين قبل الأجندة الدولية في 2 سبتمبر.

الأهلي يصر على منح لاعبيه الدوليين راحة سلبية حتى بدء الأجندة الدولية، بينما يتمسك بيراميدز بإشراك لاعبيه في مباريات كأس مصر حتى نهايتها في 30 أغسطس. 

إذا انطلق المعسكر قبل انتهاء البطولة، فلن يتمكن لاعبو بيراميدز من الانضمام، خاصة إذا تأهل الفريق إلى النهائي كما هو متوقع.

الاعتماد على المحترفين

أثار رفض الأهلي وبيراميدز تسليم لاعبيهما لمعسكر منتخب مصر قبل موعد الأجندة الدولية غضب التوأم حسام وإبراهيم حسن، مما دفعهما للاعتماد على اللاعبين المحترفين في التشكيلة الأساسية للفراعنة. 

يبرز المحترفون كأفضل خيار للمشاركة في مباريات الفريق ضد الرأس الأخضر وبوتسوانا، نظراً لأنهم الأجهز فنيًا وبدنيًا في الوقت الحالي.

موعد مباراة منتخب مصر المقبلة

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد مباراة منتخب مصر الوطني أمام نظيره الرأس الأخضر، لتقام يوم 6 سبتمبر المقبل على استاد القاهرة الدولي في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

وتنطلق صافرة مباراة مصر ضد الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا. 

search