الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:14 ص

3 أندية أوروبية تتصارع على ضم جناح اتحاد جدة

جوتا

جوتا

أحمد زهران

A A

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن ثلاثة أندية تتصارع على ضم الجناح البرتغالي جوتا، لاعب اتحاد جدة، الذي يوشك على مغادرة الدوري السعودي هذا الصيف. 

من جهة أخرى، أفادت شبكة "سكاي سبورتس" بأن يوفنتوس الإيطالي بدأ محادثات مع مانشستر يونايتد للتفاوض بشأن التعاقد مع الجناح جادون سانشو خلال سوق الانتقالات الحالي.

جوتا

أفادت الصحيفة أن نادي رين الفرنسي يتصدر قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع جوتا من اتحاد جدة، حيث يجري الفريق حاليًا مفاوضات مع النادي السعودي لتأمين الصفقة. 

يسعى رين لتعزيز خط هجومه بجناح أيسر قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، وقد وضع جوتا في مقدمة خياراته، خاصة بعد ابتعاده عن المشاركة مع الاتحاد في الدوري السعودي من سبتمبر إلى مارس الماضي.

وفي الوقت ذاته، يواجه رين منافسة من ناديي ولفرهامبتون الإنجليزي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، اللذين يطمحان أيضًا في ضم جوتا. 

خلال الموسم الماضي، شارك جوتا في 25 مباراة مع اتحاد جدة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفًا واحدًا.

سانشو

وأكدت التقارير أن يوفنتوس يتفاوض أيضًا مع جادون سانشو، لاعب مانشستر يونايتد، للتعرف على شروطه الشخصية من خلال التحدث مع ممثليه. 

يُقدَّر سعر سانشو بنحو 47 مليون يورو، وقد يكون بديلًا في حال عدم إتمام صفقة نيكولاس جونزاليس لاعب فيورنتينا، أو يمكن أن يُعتمد عليه بجانب جونزاليس، حيث يمتلك سانشو القدرة على اللعب في الجناحين الأيمن والأيسر.

يمتد عقد سانشو مع مانشستر يونايتد حتى يونيو 2026، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي. قد يسعى يوفنتوس للتفاوض على ضم الجناح الألماني على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، وذلك لتقليل التكلفة المالية للصفقة. 

تجدر الإشارة إلى أن سانشو قضى النصف الثاني من الموسم الماضي مع بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة، حيث وصل معهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

search