السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

يخدم 12 خطا.. بدء تشغيل موقف بلبيس الجديد

موقف بلبيس الجديد

موقف بلبيس الجديد

إيمان فكري

A A

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري، بدء تشغيل موقف العاشر من رمضان وبلبيس والإسماعيلية الجديد بتقاطع طريق الإسماعيلية الصحراوي مع طريق بلبيس الصحراوي، اليوم، كبديل للموقف العشوائي أسفل كوبري التعمير أمام محطة عدلي منصور.

موقف بلبيس الجديد

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن الموقف الجديد يخدم 12 خط داخلي وخارجي، باتجاهات مختلفة وهي (الشروق، العبور، بدر، النهضة، العاشر من رمضان، شبين القناطر، مشتول السوق، هشام بركات، الهرم، المطار، الجبل الأخضر، منيا القمح).

وأشارت إلى أنه يأتي في إطار خطة وزارة النقل لتطوير وتنظيم الحركة المرورية بنطاق محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة، التي تضم خمس وسائل نقل (الخط الثالث للمترو- القطار الكهربائي الخفيف LRT- محطة للسكك الحديدة “القاهرة، السويس”- محطة للسوبرجيت الأتوبيس الترددي).

موقف بلبيس الجديد

ربط محطة عدلي منصور بالموقف المستجد

وقالت الهيئة، إنه تم التنسيق مع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، لتوفير وسيلة نقل جماعي مناسبة، لربط محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بالموقف المستجد لتسهيل حركة تنقل المواطنين القادمين من المحافظات والمدن المختلفة والمتجهين، إما إلى القاهرة الكبرى عبر الخط الثالث لمترو  الأنفاق، أو إلى مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية عبر القطار الكهربائي الخفيف LRT أو العكس. 

منطقة انتظار للعربات الخاصة

ويقع الموقف الجديد، على بعد 1 كيلومتر من موقع الموقف العشوائي القديم أمام محطة عدلي منصور، ويتسع الموقف الجديد لـ 450 مركبة ميكروباص، ويتوافر به أنشطة خدمية وتجارية بمسطحات 900 متر لخدمة رواد الموقف بالإضافة إلى محطة وقود على مساحه 4 آلاف متر.

كما تم إنشاء منطقة انتظار للعربات الخاصة الملاكي أمام محطة عدلي منصور لتشجيع  من يرغب في ترك سيارته الخاصة في أمان واستقلال القطار الكهربائي الخفيف LRT المتجه إلى مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية أو المترو للوصول للقاهرة الكبرى والعودة لاستقلالها مرة أخرى.

موقف بلبيس الجديد
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search