الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:59 م

استمارات الثانوية وصلت للمدارس.. الرسوم وإجراءات الاستلام

طلاب - أرشيفية

طلاب - أرشيفية

إيمان فكري

A A

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن استمارات نجاح الثانوية العامة 2024 للطلاب بالمدارس الثانوية، وصلت المدارس ويتم تسليمها للطلاب، بعد تعديل الدرجات، وإضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية في مادة الفيزياء.

استمارات نجاح الثانوية العامة 2024 

وأوضح المصدر لـ"تليجراف مصر"، أنه يتم تسليم استمارات نجاح الثانوية العامة 2024 للطلاب شخصيا، بموجب بطاقة الرقم القومي له وبطاقة الرقم القومي للطالب..

إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة 

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إضافة درجتين لمجموع طلاب الثانوية العامة، وإحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة امتحان مادة الفيزياء، ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل، للتحقيق بصفة عاجلة، نظرا لعدم تحري الدقة في النموذج.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها اتخذت عدد من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم.

وأضافت، أنه حرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، يوضح التالي:

-اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

-اتخذت الوزارة كل الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية، الذين اختاروا الإجابة (ب)، لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

سحب استمارات النجاح

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم 12 أغسطس، بعد قرار الوزير، بسحب جميع استمارات النجاح في الثانوية العامة 2024، التي أرسلت للمدارس، حتى يتم تعديل الدرجات في الاستمارات والعمل على إعادتها مرة أخرى للمدارس وتسليمها للطلاب.

هل يمكن استلام ولي الأمر الاستمارة؟

وأضاف المصدر، أنه في حالة حضور ولي الأمر لاستلام استمارات نجاح الثانوية العامة، لابد من وجود بطاقة الرقم القومي له وبطاقة الرقم القومي للطالب.

رسوم استمارة نجاح الثانوية العامة

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه لا يتم التقديم لتنسيق الجامعات أو كتابة الرغبات بدون الرقم السري الموجود داخل استمارة نجاح الثانوية العامة.

وتابعت وزارة التربية والتعليم، أنه يستلم طلاب الصف الثالث الثانوي، استمارة النجاح الثانوية العامة، ويوقع على إقرار استلام التابلت كهدية من الوزارة، بعد سداد الرسوم المقررة للاستمارة والتي تبلغ 65 جنيه.

امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

كما أنه يتم تسليم إخطارات الدور الثاني والرسوب لامتحانات الثانوية العامة 2024 للطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني.

search