السبت، 05 أكتوبر 2024

01:29 م

"خرموا الكاوتش".. حيلة "أجنبية" لسرقة مليون جنيه بالقاهرة

أموال رواتب العاملين

أموال رواتب العاملين

مصطفى منازع

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، تشكيلا عصابيا يحمل أفراده جنسية إحدى الدول، تخصصوا في سرقة المواطنين بالقاهرة.

كشف، البيان الصادر من وزارة الداخلية، أن قسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغًا من أحد الأشخاص بأنه عقب صرفه مبلغ مليون جنيه، قيمة رواتب عاملين بالشركة محل عمله من أحد البنوك ووضعها داخل سيارته، وبعد تحركه بالسيارة فوجئ بوجود ثقب بأحد الإطارات، ما دفعه للتوقف لاستبيان الأمر، ليكتشف بعد دقائق أن أحدهم سرقة حقيبة الرواتب.

بالفحص وإجراء التحريات تم ضبط مرتكبي الواقعة، وهم 3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "التتبع من أمام البنوك"، وقيامهم  بإتلاف إطار السيارة الخاصة بالمجنى عليه، واستئجارهم سيارة من أحد معارض السيارات كائن بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة باستخدام جواز سفر "مزور".

كما أضافوا بقيامهم بشراء عدد 8 خطوط هواتف محمولة من أحد الأشخاص قبل ارتكاب الواقعة، وعقب انتهائهم من ارتكاب الواقعة قاموا بتحويل جزء من المبلغ المالي المستولى عليه "عملة محلية" إلى "عملة أجنبية" من ذات الشخص. 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد مكان شريكهم وضبطه، وتبين أنه صاحب محل لخدمات المحمول، وعثر بحوزته على مبلغ مالى، وأيد ما جاء بأقوال المتهمين، وأقر بأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزته من متحصلات الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالمخالفة للقانون.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search