الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:35 م

ماذا يعمل خريج كلية الفنون التطبيقية؟.. اعرف المجالات

كلية الفنون التطبيقية

كلية الفنون التطبيقية

تزامنًا مع رغبة العديد من الطلاب في الالتحاق بالكليات المختلفة، يتساءل البعض منهم ومن أولياء الأمور عن: ماذا يعمل خريج كلية الفنون التطبيقية؟ كونها واحدة ضمن الكليات التي يقبل الطلاب على الانضمام إليها.


ماذا يعمل خريج كلية الفنون التطبيقية؟

وإجابة عن سؤال ماذا يعمل خريج كلية الفنون التطبيقية، فعلى حسب كل قسم يكون اتجاه الخريج لسوق العمل، فعلى سبيل المثال كما أشارت جامعة دمياط، عبر موقعها الرسمي، فإن خريج كلية الفنون التطبيقية، فور انتهاء أعوامه الدراسية في تلك الكلية وخاصة في قسم الملابس الجاهزة، فيكون مؤهلا للآتي:

-العمل داخل مصانع الملابس الجاهزة بأقسام التصميم وإعداد العينة، إعداد الباترون، تخطيط وإدارة الإنتاج، متابعة خطوط الإنتاج ومراقبة الجودة، المبيعات وتسويق الملابس.

-العمل داخل المراكز البحثية التابعة لوزارة البحث العلمي ووزارة الصناعة.

-إقامة مشروع خاص(أتيلية) لتصميم وتنفيذ القطعة الواحدة.

أما الطلاب الذين يلتحقون بقسم الغزل والنسيج والتريكو، فتكون فرصة العمل لديهم داخل مصانع النسيج والمفروشات والسجاد، وكذلك تكون فصة العمل في الصناعات اليدوية وكذلك مراقبة الجودة داخل المصانع.

ويستطيع أيضا خريج هذا القسم أن يعمل في ضبط وصيانة الماكينات التي تخص مجال تخصصه والتي من ضمنها غزل نسيج أو تريكو أو أجهزة المعامل أو سجاد.

 كلية الفنون التطبيقية


 

أقسام كلية الفنون التطبيقية

وبالنسبة إلى أقسام كلية الفنون التطبيقية فتضم الآتي:

قسم الفوتوغرافيا والسينما والتلفزيون.
قسم التصميم الداخلى والأثاث.
قسم الإعلان.
قسم الطباعة والنشر والتغليف.
قسم الزخرفة.
قسم التصميم الصناعى.
قسم الملابس الجاهزبال.
قسم المنتجات المعدنية والحلي.
قسم المنشآت والأثاث المعدني.
قسم الزجاج.
قسم النحت.
قسم الخزف.
قسم الغزل والنسيج والتريكو.
قسم طباعة المنسوجات.

 

شروط القبول بكلية الفنون التطبيقية

أما عن شروط القبول بكلية الفنون التطبيقية، والتي يجب توافرها في طلاب الثانوية العامة، فحددتها وزارة التعليم العالي، وهو اجتياز الطالب امتحان القبول الذي تحدده الكلية هذا العام مع ظهور التنسيق، بجانب أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة، شعبة علمي علوم ورياضيات.

search