الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:43 م

انهيار عقار بالجيزة.. الدفع بقوات الإنقاذ البري (صور)

انهيار  عقار بالجيزة

انهيار عقار بالجيزة

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

انهار  عقار بنطاق دائرة قسم شرطة الجيزة، اليوم الجمعة، وهرعت قوات الإنقاذ البري إلى مكان الواقعة.

تلقى قسم شرطة الجيزة، بلاغا من شرطة النجدة بانهيار عقار بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن مدعومة بقوات إنقاذ بري وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، وجار الوقوف على ملابسات الواقعة ومعرفة الخسائر.

وفي واقعة أخرى، وقع انهيار جزئي بعقار خالٍ من السكان بمنطقة المعادي، وتم فرض كردون أمني بمحيطه، خشية من انهيار  العقار بالكامل.

وكانت قد تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة يفيد بانهيار جزئي في عقار خالي من السكان بالقرب من دوران الحرية في منطقة المعادى، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة.

ومن خلال الفحص وجمع المعلومات، تبين حدوث انهيار جزئي في عقار قديم وخالي من السكان مما تسبب في سقوط أجزاء من الجزء الخلفى منه.

وقامت قوات الأمن، بفرض كردون أمني بمحيطه خشية انهياره بالكامل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مصرع 3 أشخاص

وفي وقت سابق، توفي 3 أشخاص، إثر انهيار عقار مكون من أربعة طوابق بمدينة شبين الكوم في المنوفية، ونُقلت الجثامين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمساعدة الأهالي من استخراج جثث كل من: سامي محمدالحناوي، يبلغ من العمر 77 عامين، وزوجته فادية محمد محمود أبو طالب، تبلغ من العمر 74 عامًا، ومبروكة محمد أحمد رمضان (65 عامًا)، جميهم مقيمين بمركز شبين الكوم، وذلك في أثناء مرورهم بالقرب من العقار المنهار، وتم نقل الجثامين إلى المستشفى التعليمي بشبين الكوم.

search