الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:20 ص

ضبط شركة وهمية للنصب على راغبي السفر للعمل بالخارج

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

تمكن رجال مباحث الأموال العامة، من ضبط شركة لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص للنصب على راغبى العمل والسفر للخارج، والإستيلاء على أموالهم بمحافظة القاهرة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص" له معلومات جنائية")، بإنشاء شركة لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص كائنة بنطاق محافظة القاهرة، وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وعثر بحوزته على (عدد من عقود العمل بالخارج خالية البيانات منسوبة لعدد من الشركات التجارية بالخارج – طلبات توظيف – أكلاشيه بإسم الشركة – مطبوعات دعائية - هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة اخرى.. ضبط محتال بتهمة النصب على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالشرقية

 

ضبطت وزارة الداخلية، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، أحد الأشخاص بمحافظة الشرقية بتهمة النصب والاحتيال على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، مدعيًا قدرته على زيادة درجات نتائجهم لتسهيل التحاقهم بالكليات المرموقة.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن المتهم، المقيم بمحافظة الشرقية، كان يقوم بمزاولة نشاط إجرامي يختص بالنصب والاحتيال عبر إيهام ضحاياه بقدرته على تعديل درجات الثانوية العامة.

كان يستهدف أولياء الأمور ويطلب منهم مبالغ مالية يتم تحويلها إلى محافظ إلكترونية متنوعة. كما استخدم المتهم هويات وهمية وروّج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب ضحاياه.

القبض وحجز الأدلة

بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، تم ضبط المتهم بحوزته مبالغ مالية تشمل عملات محلية وأجنبية، و10 سبائك ذهبية، و3 هواتف محمولة.

وكشفت فحوصات الهواتف عن وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي. كما تم التوصل إلى عدد من ضحاياه، الذين أكدوا قيام المتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم تحت ذات الزعم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهم.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على عاطل متهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم عبر برامج الربح اليومي، في منطقة السلام ثان.

بدأت الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من ثمانية أشخاص، أفادوا بتعرضهم لعملية نصب من قبل عاطل يحمل جنسية إحدى الدول ولديه معلومات جنائية، ويقيم في دائرة قسم شرطة السلام أول.

أوهم المتهم ضحاياه بفرص استثمارية عبر برامج الربح اليومي من خلال أحد التطبيقات.

ودفع الضحايا مبالغ مالية عبر التطبيق من خلال محفظة إلكترونية، ثم استلموا أرباحًا بنفس الأسلوب، إلا أن التطبيق أغلق لاحقًا، مما أدى إلى فقدانهم لمبالغهم.

بعد تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.
 

search