الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:08 ص

عملاق الطيران الأوروبي يمدد تعليق رحلاته إلى تل أبيب وطهران

لوفتهانزا

لوفتهانزا

خاطر عبادة

A A

أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، اليوم الجمعة، أنها ستمدد إلغاء الرحلات إلى عدة وجهات في الشرق الأوسط حتى الثاني من سبتمبر، وسط مخاوف من التوترات الإقليمية.

وقالت مجموعة لوفتهانزا، التي تضم الخطوط الجوية الألمانية، والخطوط السويسرية والنمساوية وبروكسل إيرلاينز ويورو وينجز، مشكلة ثاني أكبر شركة طيران في أوروبا، إن الرحلات الجوية من وإلى تل أبيب وبيروت وطهران ستلغى حتى الثاني من سبتمبر على الأقل، ومع ذلك، من المتوقع استئناف الرحلات الجوية إلى الأردن يوم الثلاثاء 27 أغسطس، وفقا لوكالة "رويترز".

ويأتي قرار تعليق الرحلات بسبب التوترات المستمرة ومخاوف من توسع الحرب بين إسرائيل وإيران، إلى ما هو أبعد من قطاع غزة.

 شركات طيران أخرى تعلق رحلاتها

كانت أعلنت شركة “رايان إير” للطيران منخفض التكلفة الأيرلندية، قبل أسبوع، إلغاء جميع رحلاتها من وإلى مطار بن جوريون الدولي خارج تل أبيب اعتبارًا من يوم الثلاثاء وحتى 26 أغسطس.

كما أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية تمديد إلغاء رحلاتها بين باريس شارل ديجول وبيروت، وكذلك الرحلات من وإلى لبنان التي تديرها شركتها الفرعية ترانسافيا فرنسا، حتى الأربعاء المقبل بسبب الوضع الأمني ​​في  لبنان.

وقررت الخطوط الجوية الفرنسية تعليق رحلاتها إلى بيروت لأول مرة في 29 يوليو، بعد هجوم صاروخي على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

search