السبت، 05 أكتوبر 2024

11:01 م

توترات الشرق الشرق الأوسط تدفع النفط للصعود

أسعار النفط

أسعار النفط

حسن راشد

A A

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعدما استولت مجموعة مسلحة على ناقلة نفط في سلطنة عمان، مما أثار مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

أسعار النفط العالمية 

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.03 دولار، بما يعادل 1.3%، إلى 77.83 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98 سنتًا، أو 1.4%، إلى 72.35 دولار.

تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، تقريرًا يفيد بأن أربعة أو خمسة أفراد مسلحين صعدوا على متن سفينة علي بعد حوالي 50 ميلًا بحريًا شرق ساحل عمان.

في اليوم السابق، شن الحوثيون أكبر هجوم حتى الآن على خطوط الشحن التجارية في البحر الأحمر، كما تكثفت الضربات الإسرائيلية في جنوب ووسط غزة.

ولوحت الولايات المتحدة وبريطانيا بإتخاذ مزيد من الإجراءات إذا استمرت الهجمات، كما أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا يطالب بوقف فوري لهجمات الحوثيين.

مخزونات الخام الأمريكية - أرشيفية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بنحو 1.3 مليون برميل لتصل لـ 432.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير، مقابل توقعات المحللين بانخفاض قدره 700 ألف برميل.

وتتجه الأنظار إلى بيانات التضخم الأمريكية، التي ستشكل وجهات النظر حول المدى الذي قد يخفض فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة .

من المقرر أن تصدر إدارة الجمارك الصينية غدًا الجمعة بيانات التجارة لشهر ديسمبر 2023، مما يعطي صورة للعام بأكمله عن الطلب الإجمالي في أكبر مستورد للنفط في العالم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search