السبت، 05 أكتوبر 2024

02:12 ص

طقس اليوم.. “الأرصاد”: فرص لهطول أمطار على بعض المناطق

الطقس - تعيبرية

الطقس - تعيبرية

محمد سامي الكميلي

A A

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس، اليوم السبت، الموافق 24 أغسطس 2024، حارًا ورطبًا خلال ساعات النهار على أغلب أنحاء البلاد، مع تسجيل درجات حرارة شديدة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما سيكون مائلًا للحرارة ورطبًا ليلاً على معظم المناطق.

وأشارت الهيئة إلى استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة غدًا، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات. كما توقعت ظهور شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة.

أمطار خفيفة ورعدية في بعض المناطق

وتوقعت الهيئة أيضًا فرصًا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل، مع نشاط للرياح قد يكون مثيرًا للرمال والأتربة في بعض الأوقات.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت

بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، تسجل القاهرة العظمى 35 درجة مئوية والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 والصغرى 25، بينما تسجل سوهاج العظمى 41 والصغرى 27، وقنا العظمى 43 والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 والصغرى 29.

انخفاض طفيف في الحرارة بداية الأسبوع المقبل

من جهتها، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في الوقت الحالي أعلى من المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام بمقدار درجة أو درجتين. 

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشهد بداية الأسبوع المقبل انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى في القاهرة الكبرى حوالي 35 درجة، إلا أن ارتفاع نسب الرطوبة سيظل السبب الرئيسي في الشعور بالأجواء الحارة.

search