السبت، 05 أكتوبر 2024

05:02 م

رئيس الوزراء: نسبة المنتج المحلي في مصانع السخنة زادت لـ70%

رئيس الوزراء يتفقد مصنع حديد عز

رئيس الوزراء يتفقد مصنع حديد عز

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الأزمة الاقتصادية العالمية، كانت فرصة لزيادة نسبة المنتج المحلي في الصناعات الكبيرة إلى 70%، وتصنيع مستلزمات الإنتاج داخليًّا.

وفي مؤتمر صحفي، بعد تفقده عددا من المشروعات الصناعية في العين السخنة، وصف مدبولي ما يحدث في ميناء السخنة، بأنه “معجزة بكل المقاييس”.

وأضاف مدبولي أن ميناء السخنة محور لوجستي، مشيرًا إلى أنه زار 6 مصانع بالمنطقه الاقتصادية، أولها مصنع حديد عز، وقال إنه يصدر منتجات بقيمة 1.5 مليار دولار سنويًا، بالإضافة إلى المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وتفقد مدبولي، اليوم الخميس، عددا من المشروعات الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يرافقه وزير النقل الفريق كامل الوزير، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، ونائب محافظ السويس الدكتور عبد الله رمضان.

بدأ رئيس الوزراء، جولته التفقدية من مجموعة شركات حديد عز، حيث كان في استقباله عفاف عز، مدير تطوير الأعمال بالمجموعة، وساهر الفار، العضو المنتدب للشركة، وحسام فهمي، نائب المدير العام للشئون الفنية، حيث تفقد المرحلة الثانية من مشروعات الشركة المتخصصة في الصناعات الثقيلة، واستمع إلى عرض تقديمي عن أعمال التطوير بالمجموعة.

وتوجه رئيس الوزراء، إلى منطقة فرن الصهر الجديد، واستمع إلى شرح من عفاف عز، حيث أوضحت أنه تم تشغيل الفرن الجديد بتكلفة استثمارية بلغت حوالي 5 مليار جنيه، ووافقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على طلب الشركة بتوفير طاقة كهربائية بقدرة 200 ميجاوات في مدة قياسية خلال شهر واحد فقط، وتقدمت بالشكر لرئيس الوزراء على سرعة الاستجابة وتلبية احتياجات المصنع.

search