الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 ص

زيادة درجات الطلاب المتظلمين على نتيجة الثانوية العامة (خاص)

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

كشف مصدر  مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن زيادة درجات بعض طلاب الثانوية العامة الذين تقدموا بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة للدور الأول.

تظلمات الثانوية العامة

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن الزيادات تراوحت ما بين نصف درجة حتى درجتين، ومعظم الزيادات كانت في كراسات الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية.

وأشار إلى أنه تم إخطار مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة للطلاب وإخطار الطلاب بها وتعديل الشهادات وتمكين الطلاب من رد الرسوم التي تم دفعها نظير التظلم.

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024، والتي يمكن من خلالها لطلاب الثانوية العامة الذين تقدموا بتظلم على بعض المواد، أن يستطلعوا النتيجة الخاصة بالتظلم من خلال الرابط الآتي.. اضغط هنــــــــا.

الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية العامة

وأشارت وزارة التربية والتعليم بشأن إجراءات الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية العامة، أنه بعد فحص نتيجة تظلمات الثانوية العامة، وإذا ثبت أحقية الطالب في درجات، تقوم الوزارة بتعديل شهادة الطالب وتسليمه الشهادة الجديدة.
وأضافت الوزارة أن الوزارة تقوم بعد ذلك بإبلاغ مكتب تنسيق الجامعات 2024، بدرجاته بعد تعديلها، مع رد رسوم التظلم كاملة للطالب، حتى في حالة حصوله على نصف درجة فقط في أي مادة.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي، أنه في حالة تعديل درجات الطالب يتم اخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم، ويتم اعتماد مذكرات الزيادة من خلال رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان.

وتتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ اجراءات إخطار وزارة التعليم العالى (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد التعديل.

search