الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:55 ص

السجن 5 سنوات لعاطل باع سيارة بأوراق مزورة في الإسكندرية

سجن

سجن

محمد حيزة

A A

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، حكمًا بالسجن لمدة خمس سنوات على متهم بتزوير محرر رسمي، مع مصادرة الوثائق المزورة وإلزامه بالمصاريف الجنائية، كما أحالت الدعوى المدنية إلى الدائرة المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد محمد عبد الفتاح أبو رزقة وعضوية المستشارين زين العابدين عبد المنصف حسن وحسام علي عبد الشكور.

تعود وقائع القضية التي تحمل رقم 25078 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الرمل ثانٍ، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بشأن قيام المتهم بتزوير وثيقة رسمية وبيع سيارة بشكل غير قانوني.

كشفت التحقيقات أن المجني عليه "م.ج.ت" كان يمتلك السيارة محل النزاع، وأن المتهم "أ.ال.م"، وهو عاطل، قام باستئجار السيارة من المجني عليه بموجب عقد إيجار لمدة ستة أشهر. وفي يوم الواقعة، شاهد المجني عليه سيارته يقودها شخص آخر، وعند استفساره، تبين أن هذا الشخص قد اشترى السيارة من المتهم بموجب توكيل بيع مزور صادر من مكتب توثيق المنتزه.

 وقد تبين أن المتهم قد تلقى ثمن السيارة بعد نقل ملكيتها باستخدام التوكيل المزور.

بعد تحرير محضر بالواقعة؛ باشرت النيابة العامة التحقيقات، وأحالت القضية إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها بالسجن على المتهم.

search