الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:23 م

بعد فشل صفقة ويليامز.. 3 خيارات أمام برشلونة لتدعيم الهجوم

خوان لابورتا

خوان لابورتا

محمود صبري

A A

يعمل نادي برشلونة الإسباني على التعاقد مع مهاجم جديد قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

كان الفريق الكتالوني قد حدد نيكو ويليامز كهدف رئيسي، لكن من المؤكد الآن أن الدولي الإسباني سيبقى مع أتليتيك بلباو.

ونتيجة لذلك، يضطر فريق هانسي فليك إلى البحث في أماكن أخرى، وهنا يلقي موقع " تليجراف مصر" نظرة على ثلاثة مهاجمين يمكن أن يصلوا إلى النادي قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية.

- جادون سانشو 

تم استبعاد سانشو مرة أخرى من تشكيلة مانشستر يونايتد لمواجهة برايتون آند هوف ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت، ويبدو من المرجح أن اللاعب الإنجليزي سيرحل قبل إغلاق نافذة الانتقالات.

قام لاعب مانشستر سيتي السابق بإصلاح علاقته مع مدرب الشياطين الحمر إريك تين هاج عند عودته إلى النادي خلال الصيف، لكن يُعتقد أن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا سيغادر أولد ترافورد خلال الأسبوع المقبل.

جادون سانشو 

ويرتبط يوفنتوس بقوة باللاعب الإنجليزي، لكن برشلونة يعتقد أيضا أنه يفكر في القيام بخطوة متأخرة.

في الوقت الحالي، من غير المرجح أن ينتقل اللاعب إلى برشلونة بشكل دائم، حيث يقال إن مانشستر يونايتد يريد الحصول على حوالي 40 مليون يورو (34 مليون جنيه إسترليني) من أجله، ولكن صفقة الإعارة ممكنة.

لكن برشلونة سيحتاج إلى بيع المزيد من اللاعبين في وقت متأخر من فترة الانتقالات، إذا كان يريد أن تكون لديه فرصة لتحمل راتبه، والذي من المعتقد أن يبلغ 250 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

- فيديريكو كييزا 

يسعى فيديريكو كييزا إلى الرحيل عن يوفنتوس الايطالي خلال الصيف الجاري، بعد أن دخل في خلاف مع المدرب تياجو موتا.

ارتبط اسم مانشستر يونايتد وآرسنال بالتعاقد مع المهاجم، لكن يُعتقد أنه من غير المرجح أن ينتقل كييزا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز قبل الموعد النهائي.

فيديريكو كييزا 

وينظر برشلونة إلى كييزا باعتباره هدفًا حقيقيًا، حيث يعد اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا بالتأكيد مناسبًا عندما يتعلق الأمر بإضافة منخفضة التكلفة.

سجل الإيطالي 32 هدفًا وقدم 23 تمريرة حاسمة في 131 مباراة مع يوفنتوس في جميع المسابقات، بما في ذلك 10 أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في 37 مباراة الموسم الماضي.

وستجعل قدرة كييزا على اللعب في عدد من المراكز المختلفة منه اقتراحًا أكثر جاذبية لبرشلونة، وسيكون متاحًا مقابل سعر مخفض، حيث من المقرر أن ينتهي عقده في تورينو الصيف المقبل.

- كينجيسلي كومان 

سجل كومان هدفًا في فوز بايرن بكأس ألمانيا يوم الجمعة الماضي، ولكن هناك تكهنات حاليًا حول مستقبله في أليانز أرينا، حيث يُعتقد أن العملاق الألماني على استعداد للسماح له بالمغادرة، على الأرجح على سبيل الإعارة.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا خمسة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 27 مباراة مع بايرن الموسم الماضي، بينما نجح في تسجيل 64 هدفًا و66 تمريرة حاسمة في 295 مباراة مع العملاق الألماني في جميع المسابقات.

كينجيسلي كومان 

من الممكن أن ينتقل اللاعب إلى برشلونة على سبيل الإعارة، ولكن كما حدث مع سانشو، سيحتاج الفريق الكتالوني إلى توفير مساحة في ميزانيته لتحمل راتبه الضخم.

وستكون هناك أيضًا مخاوف بشأن سجل إصاباته، حيث ببساطة ليس برشلونة في وضع يسمح له بالتعاقد مع لاعب قد يغيب لفترات طويلة.

لكن في أفضل حالاته، يعد كومان أحد أخطر المهاجمين في كرة القدم الأوروبية، وقد تكون هذه واحدة من أفضل الصفقات في الصيف إذا تمكن برشلونة من جلب الدولي الفرنسي مقابل رسوم إعارة صغيرة.

search