الجمعة، 13 سبتمبر 2024

06:38 ص

مد تنسيق المرحلة الثانية وآخر موعد لتسجيل الرغبات

مد تنسيق المرحلة الثانية

مد تنسيق المرحلة الثانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد تنسيق المرحلة الثانية يومًا إضافيًا، بتوجيه من وزير التعليم، الدكتور أيمن عاشور.

موعد إغلاق تنسيق المرحلة الثانية

وكشفت الوزارة عن موعد إغلاق تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة المصرية، على أن يكون مساء غدٍ الأحد الموافق 25 أغسطس في تمام الساعة السابعة مساءً بدلًا من مساء اليوم السبت.

وجاء ذلك في إطار حرص الوزارة على مستقبل الطلاب الذين لم يسجلوا على موقع التنسيق حتى الآن.

موقع تنسيق المرحلة الثانية 

ويمكن لطلاب المرحلة الثانية الدخول إلى موقع تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، وللدخول إليه يتم الضغط على هذا الرابط من هنا.

تنسيق المرحلة الثانية

وأتاحت الوزارة تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة من خلال معامل الحاسب الآلي الموجودة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، حيث تستقبل معامل الحاسب الآلي الطلاب وتساعدهم على التنسيق الإلكتروني.

 ووجهت الوزارة باستغلال الطلاب فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، قبل غلق باب التنسيق في الموعد المُعلن عنه، على أن يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

موعد نتيجة المرحلة الثانية

وفيما يخص موعد نتيجة المرحلة الثانية؛ فمن المُقرر الإعلان عنها بعد 72 ساعة من غلق باب التسجيل من خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومن خلاله يتم الإعلان عن الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثالثة والأماكن الشاغرة المتاحة للشعب الثلاث العلمية علوم ورياضيات والأدبية.

وكان الحد الأدنى للمرحلة الثانية تحدد عند 265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63% للشعبة العلمية، فيما بلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.9%، بإجمالي 353 ألفًا و57 طالبًا وطالبة.

search