الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:02 ص

وسط التقلبات.. شعبة الذهب تحدد أفضل موعد للشراء

الذهب في مصر

الذهب في مصر

محمود كمال

A A

شهدت أسواق الذهب تقلبات حادة بعد التصريحات التي ألقاها جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خلال مشاركته في منتدى "جاكسون هول" أمام رؤساء البنوك المركزية، إذ أوضح أن هناك توجهًا محتملاً نحو خفض سعر الفائدة في الاجتماع المقبل المقرر في سبتمبر. 

وارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها يوم الثلاثاء الماضي، ولكنها عادت للإغلاق على انخفاض، رغم تحقيق ارتفاع طفيف بنسبة 0.5٪ في نهاية اليوم، وبلغ سعر الأوقية أمس 2522 دولارًا.

وعن أسعار الذهب محليًا، فاستقر عيار 21 عند مستوى 3465 جنيهًا. صباح اليوم، فافتتح على استقرار في عيار 21، بينما تراجع سعر الأوقية إلى 2513 دولارًا.

وفي هذا السياق، أوضح هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تصريحات باول تتماشى مع التوقعات السابقة حول توجه الفيدرالي الأمريكي نحو خفض سعر الفائدة بعد تعافي السوق نسبيًا من آثار جائحة كورونا وانخفاض التضخم الذي دفع إلى رفع الفائدة سابقًا. 

وأضاف رئيس شعبة الذهب خلال بيان، أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى مزيد من الارتفاع في أسعار الذهب عالميًا، وربما تحقيق مستويات قياسية جديدة.

الموعد الأمثل لشراء الذهب

وأشار ميلاد إلى أن تأثير هذه التصريحات سيمتد إلى السوق المصري، لكن من الصعب تحديد مدى الزيادة في أسعار الذهب محليًا نظرًا للعوامل المتعددة التي تؤثر على الأسعار، مثل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، والتغيرات الجيوسياسية، بالإضافة إلى التوازن بين العرض والطلب المحلي.

واختتم قائلاً إن الانخفاض الحالي في الأسعار، الناجم عن عمليات جني الأرباح، قد يكون فرصة جيدة للراغبين في شراء الذهب.

search