الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

رغم غيابهما عن قائمة المنتخب.. صبحي والشناوي الأفضل بالدوري (أرقام)

أحمد الشناوي

أحمد الشناوي

هيثم موسى

A A

فاجأ المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، الجميع باختياراته لقائمة الفراعنة للمعسكر المقرر انطلاقه 28 أغسطس الجاري وحتى 10 سبتمبر المقبل، استعدادًا للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. 

ويلعب منتخب مصر أمام كاب فيردي وبتسوانا يومي 6 و10 سبتمبر في الجولة الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

3 حراس من الأهلي 

واختار حسام حسن 3 حراس من النادي الأهلي وهم :" محمد الشناوي، مصطفى شوبير، وحمزة علاء"، بجانب  المهدي سليكان حارس سموحة. 

استعباد الشناوي صاحب أعلى “كلين شيت” بالدوري 

واستبعد حسام حسن العديد من حراس المرمى الذي ظهروا بشكل مميز هذا الموسم، وعلى رأسهم أحمد الشناوي حارس بيراميدز، صاحب أعلى "كلين شيت" بعد الخروج بشباك نظيفة في 18 مباراة من أصل 37 خاضها مع بيراميدز، ولم يدخل في مرماه سوى 32 هدفًا، في جميع المسابقات التي شارك فيها مع الفريق السماوي. 

استبعاد صبحي سليمان أفضل حارس وفقًا لـ “سوف سكور”

ولم يظهر أيضًا صبحي سليمان حارس مرمى لجونة، ضمن اختيارات حسام حسن، حتى ولو بشكل مبدأي بعد أدائه الرائع رفقة فريقه هذا الموسم في بطولة الدوري. 

وكان موقع "سوفا سكور" المتخصص في أرقام وإحصاءات اللاعبين، قد اختار صبحي سليمان حارس الجونة، في تشكيلته المثالية لدوري نايل، بعد حفاظه على على نظافة شباكه في آخر 5 مباريات مع الفريق الساحلي، وساهم بشكل كبير في ابتعاد الفريق عن داومة الهبوط والارتقاء لبر الأمان في المركز الـ12 برصيد 39 نقطة. 

صبحي سليمان 

وجاء اختيار “سوفا سكور” لـ صبحي سليمان، كأفضل حارس في الدوري المصري بالموسم المنصرم، بعد تصديه لـ 76 كرة في آخر 5 جولات وحفاظه على نظافة شباكه. 

ماذا قدم ثلاثي حراس الأهلي للتواجد في قائمة منتخب مصر؟

ويرصد "تليجراف مصر" أبرز أرقام ثلاثي حراسة مرمى الأهلي:" محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء"، الذين تم اختيارهم من قبل حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر في معسكر سبتمبر كالتالي: 

محمد الشناوي

لعب محمد الشناوي مع النادي الأهلي، 12 مباراة فقط، بسبب تعرضه للإصابة بخلع في الكتف وغيابه عن الملاعب لمدة 3 أشهر، واستقبل 7 أهداف، وخرج من 6 مباريات بشباك نظيفه.

محمد الشناوي 

مصطفى شوبير

خاض مصطفى شوبير 4 مباريات مع المارد الأحمر، في ظل اصابة الشناوي الحارس الأساسي، حيث استقبل هدف، وخرج من 3 مباريات بشباك نظيفه.

مصطفى شوبير 

حمزه علاء

لم يشارك حمزه علاء مع النادي الأهلي لوجود حارس اساسي الشناوي وبديله شوبير، ولكن خاض 6 مباريات مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، استقبل 11 هدفا، وخرج من مباراتين بشباك نظيفه.

حمزة علاء 

قائمة منتخب مصر في معسكر سبتمبر 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

الدفاع: أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي شرف.

خط الوسط: محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفي فتحي، إبراهيم عادل.

وفي الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامي، أسامة فيصل.

search