الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:56 م

"آبل" تخطط للكشف عن هاتف "آيفون 16" في سبتمبر

هاتف أيفون 16

هاتف أيفون 16

محمود كمال

A A

تستعد شركة "أبل" لإقامة أبرز حدث لإطلاق منتجاتها لهذا العام في 10 سبتمبر، ويُتوقع أن تكشف عن أحدث أجهزة "آيفون" وساعاتها الذكية وسماعات الأذن “AirPods”.

على الرغم من أن التوقيت الرسمي للحدث لم يُعلن بعد، إلا أن الشركة تقوم حاليًا بالتحضير لهذا اليوم، الذي يوافق يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت مصادر لـ“الشرق بلومبرج”.

ومن المتوقع أن تُطرح أجهزة "آيفون" الجديدة للبيع في 20 سبتمبر، في إطار النهج المعتاد لشركة "أبل" في السنوات الأخيرة.

ورفضت شركة “أبل” التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، التعليق على هذا الموضوع.

ويكتسب هذا الإطلاق أهمية كبيرة لشركة "أبل"، التي شهدت تباطؤًا في مبيعات هواتفها الذكية والأجهزة القابلة للارتداء في الفترات الأخيرة.

بالنظر إلى أن "آيفون 16" الجديد سيصدر في 20 سبتمبر، فإن بعض الإيرادات المتوقعة من الجهاز ستُدرج في الفصل المالي الحالي، وهو الربع المالي الرابع لشركة “أبل”، حيث تتوقع الشركة أن تحقق نموًا بنسبة حوالي 5% مقارنة بالعام السابق.

ومن المرجح أن يحقق الجهاز الجزء الأكبر من مبيعاته في الربع التالي، الذي يتزامن مع موسم العطلات، كما يتوقع المحللون زيادة الإيرادات بنسبة 7% لتصل إلى 128.4 مليار دولار خلال هذه الفترة.

وسيتضمن "آيفون 16" شاشات أكبر في طرازات "برو"، بالإضافة إلى ميزات جديدة في الكاميرا مثل زر خاص لالتقاط الصور. 

كما ستطلق الشركة مجموعة جديدة من أدوات الذكاء الاصطناعي تحت اسم “Apple Intelligence”، ومع ذلك، من غير المتوقع أن تكون التعديلات على الهواتف كبيرة مقارنة بالطرازات السابقة.

وتعتزم الشركة البدء في ترقية أجهزة "ماك" إلى معالجات "M4" في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من أن تحديثات "ماك" عادةً ما تُعلن بعد حوالي شهر من إطلاق "آيفون".

search