السبت، 05 أكتوبر 2024

06:18 م

بنظام السماح المؤقت.. الجمارك تفرج عن أقمشة الستائر المستوردة

اقمشة

اقمشة

ولاء عدلان

A A

قررت مصلحة الجمارك المصرية الإفراج عن أقمشة الستائر الواردة من الخارج بنظام السماح المؤقت، وذلك بعد استحداث الهيئة العامة للتنمية الصناعية كود منتج جديد تحت مسمى "ستائر من أقمشة مستوردة" لإدراجه بشهادة السجل الصناعي، بهدف تصنيعها وإعادة تصديرها بالكامل.

وأكدت مصلحة الجمارك في بيان اليوم على ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة للإفراج عن الأقمشة المستوردة تحت هذا النظام. 

يأتي ذلك في أعقاب استجابة وزارة التجارة لمطالب هيئة التنمية الصناعية بعدم الإفراج عن هذه الأقمشة إلا بنظام السماح المؤقت، مع متابعة دقيقة من مصلحتي الجمارك والرقابة الصناعية لضمان تصديرها مرة أخرى ومنع دخولها إلى السوق المحلي.

وفي سياق متصل، خاطب رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية بوزارة التجارة، أحمد رفعت العسقلاني، مصلحة الجمارك خلال الشهر الحالي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء الإفراج عن أقمشة الستائر وفق النظام المحدد. 

جاء ذلك بعد استحداث كود المنتج الجديد، في ضوء منشور الاستيراد رقم 31 لسنة 2015، والذي يشدد على عدم الاعتداد بمنتجات حياكة الستائر والفوط والطرح ومفارش السرير والبطاطين في الإفراج عن الأقمشة المستوردة بهدف التصنيع إذا تم إدراجها بشهادات السجل الصناعي قبل تاريخ 5 أغسطس 2015، وهو ما دفع هيئة التنمية الصناعية إلى إصدار قرار إداري بعدم إدراج هذه المنتجات بشهادات السجل الصناعي والموافقات الصادرة عنها.

search