الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:48 م

شبكة عصابات واسعة تسقط في قبضة الأمن (صور)

ضبط المتهمين

ضبط المتهمين

محمود رفاعي

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تنفيذ سلسلة من الضبطيات الناجحة لتشكيلات عصابية متعددة في مختلف مناطق العاصمة، وذلك بالتعاون مع فرق من الأقسام المختلفة.

تفاصيل الضبطيات

تشكيل عصابي لسرقة الأموال

تم ضبط تشكيل عصابي مكون من خمسة أشخاص، أربعة منهم لديهم معلومات جنائية، في دائرة قسم شرطة 15 مايو. هؤلاء الأفراد متهمون بسرقة مبلغ مالي كبير من أحد الأشخاص الذي يحمل جنسية إحدى الدول. 

وعُثر بحوزتهم على جزء من المبلغ المسروق، بالإضافة إلى ثلاثة هواتف محمولة.

عاملة تسرق مصوغات ذهبية

في دائرة قسم شرطة التجمع الأول، تم ضبط عاملة متهمة بسرقة مصوغات ذهبية من داخل الشقة التي تعمل بها بأسلوب "المغافلة". 

كما تم ضبط عامل بمحل مصوغات ذهبية في محافظة الجيزة، والذي قام بشراء المصوغات المسروقة، وبإرشاده تم استعادة كافة المسروقات.

سارق وحدات التكييف

في دائرة قسم شرطة التجمع الخامس، تم ضبط سائق وتاجرة خردة بحوزتهما أربعة وحدات تكييف من علامات تجارية مختلفة ومجهولة المصدر. 

وبتفتيشهما، اعترفا بتكوين تشكيل عصابي يتخصص في سرقة وحدات التكييف بأسلوب "الفك". وقد كانت الوحدات المضبوطة متحصلة من ثلاث وقائع سرقة بذات الأسلوب.

تشكيل عصابي لسرقة الهواتف المحمولة

تم ضبط تشكيل عصابي في دائرة قسم شرطة الزاوية، يتكون من شخصين لهما معلومات جنائية. تخصص نشاطهما في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب "الخطف" باستخدام دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتم ضبط الدراجة. 

كما عُثر بحوزتهما على فرد محلي وطلقة. وقد أقروا بارتكاب أربع وقائع سرقة، وتم بإرشادهم ضبط الهواتف المستولى عليها لدى عميلهم "سيئ النية"، وهو عاطل له معلومات جنائية ومقيم في دائرة القسم.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وجارٍ استكمال التحقيقات والبحث في باقي الوقائع.

search