الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:31 ص

شقيق ريم حامد عن مقتلها: لا دليل جنائي حتى الآن

الباحثة المصرية ريم حامد وشقيقها

الباحثة المصرية ريم حامد وشقيقها

آلاء مباشر

A A

علق نادر حامد، على وفاة شقيقته طالبة الدكتوراه في فرنسا، ريم حامد، مطالبًا بعدم الخوض في التفاصيل أو أسباب الوفاة، مؤكدًا أنه لا دليل جنائيا على الوفاة حتى الآن، وأن القضية لازالت تحت قيد التحقيق.

وكتب حامد عبر منشور له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “السلام عليكم يا جماعة.. أنا نادر أخو ريم حامد.. بعد إذنكم محدش يتكلم عن أي تفاصيل ليها علاقة بالوفاة لإنه مفيش أي حاجة مؤكدة و لا أي دليل جنائى لحد دلوقتي.. الكلام المكتوب قد يضر بحق ريم”.

وتابع: “من فضلكم نركز بس إننا ندعيلها و نقرأ ليها قرآن و ندعي لوالدتها عشان حالتها صعبة جدًا.. أتمني أن الناس لو فعلًا مهتمين بريم أننا نبطل نتكلم عن أشياء غير مؤكدة.. وقضية قيد التحقيق و نبطل نشير البوستات القديمة بتاعتها و رسايلها”.

وطالب: “من فضلكم نحترم خصوصية ريم أختي وإحنا متابعين مع محامي هناك و الشرطة الحمدلله و أول ما نوصل لأي حاجة انا هبلغكم كلكم أكيد و ده حسابي و هيبقي المصدر الوحيد لأي حاجة تخص ريم أختي”.

وفاة الباحثة المصرية ريم حامد

وتواصل “تليجراف مصر” مع مصدر بوزارة الخارجية والهجرة، والذي أكد من جهته وفاة الباحثة المصرية ريم حامد بفرنسا، وذلك بعد انتشار نبأ وفاتها على مواقع التواصل الإجتماعي في ظروف غامضة.

وأشار إلى أن وفاة ريم حامد قيد التحقيق، حيث تتابع السفارة المصرية عن كثب، التي سبق ونشرت أنها تتعرض للتهديدات.

وكان نادر حامد شقيق الباحثة المصرية ريم حامد طالبة الدكتوراه، قد أعلن خبر وفاتها بالعاصمة الفرنسية باريس، إذ نشر خبر وفاتها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وكتب نادر أنه سيتم تشييع جنازة الباحثة ريم حامد من مسجد الرشان بمدينة نصر، طالبًا الدعاء لها وقراءة الفاتحة.

وفاة الباحثة ريم حامد أثار جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث ظهر الكثير من الرواد يطالبون بـ حق ريم حامد، وجعلوه وسمًا يتصدر المواقع البحثية، وذلك بسبب وفاتها في ظروف غامضة، بعدما نشرت منشورات عبر صفحتها الشخصية تشير إلى تعرضها للتهديد والخطر يداهمها.

search