الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:55 ص

شعبة الخضروات والفاكهة تعلن خطوة لخفض الأسعار

الخضروات

الخضروات

جهاد سداح

A A

كشف نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، حاتم النجيب، عن عقد الشعبة اجتماعا مع وزير التموين والتجارة الداخلية شريف فاروق، الثلاثاء المقبل، لمطالبة بتشغيل المجمعات الاستهلاكية على مدار اليوم بدلًا من 12 ساعة فقط.

القطاع الخاص

وشدد النجيب، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، ضرورة مساهمة القطاع الخاص بالمجمعات لبيع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة، لافتا إلى أن “التموين” ستعمل خلال الفترة المقبل على طرح كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة حتى تكفي المواطن وتحقق الاتزان في الأسواق.

أشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إتاحة المنتجات بمختلف محافظات الجمهورية، موضحًا أن الشعبة تسعى إلى إلغاء الحلقات الوسيطة حتى تصل الخضر والفاكهة للمجمعات بأسعار بسيطة للمواطنين.

المجمعات الاستهلاكية 

يشار إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، وجه أمس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بسرعة تخصيص أماكن داخل المجمعات الاستهلاكية لعرض الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة، بالتعاون مع شعبتها.

وأكد وزير التموين، أن هذا الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية مع شعبة الخضروات والفاكهة يأتي في إطار مبادرات تخفيض أسعار السلع المختلفة التي تتبناها الوزارة خلال الفترة الحالية للعمل على ضبط الأسعار والأسواق.

أشار الوزير إلى أن هذه المبادرات والتي تتبناها الوزارة سيشعر المواطن بأثرها في القريب العاجل.

search